الهلال يقترب من حسم لقب الدوري السعودي

الرياضة 2024/03/11
...

   الرياض: أ ف ب

    

 ضرب الهلال أكثر من عصفور بحجر واحد، منتهزاً فرصة الفوز على الرياض، إذ وسَّع الفارق عن النصر، أقرب منافسيه، إلى 12 نقطة ما جعله يقترب من حسم اللقب التاسع عشر له في الدوري السعودي لكرة القدم، مكملاً مسيرة نادرة بفوزه في 21 مباراة وتعادله في اثنتين في الدوري، محققاً 27 فوزاً متتالياً في جميع البطولات في رقم قياسي عالمي.

وبعد أن فاز في 15 لقاء على التوالي في الدوري، و8 في دوري أبطال آسيا، و3 في بطولة كأس الملك، تمكن “الزعيم” من إضافة مضيفه الرياض إلى لائحة ضحاياه (3 - 1)، مستغلاً تعثُّر “العالمي” المفاجئ على أرضه أمام الرائد (1 - 3)، ليتصدر وسم “إقالة كاسترو مطلب” منصة “إكس” (تويتر سابقاً) في السعودية في ترجمة لغضب الجماهير النصراوية ضد مدرب الفريق البرتغالي لويس كاسترو.

على مسافة أيام معدودة من مواجهته أمام الاتحاد غداً الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وبعد تعثُّر أخير يعود إلى المرحلة السابعة من الدوري أمام ضمك (1-1)، مضى الهلال في رحلة الانتصارات المثيرة التي قال مدربه البرتغالي جورجي جيزوس إنها ثاني أهدافه بعد تحقيق البطولات، موضحاً “إن تحققت فستبقى في التاريخ لنا وللاعبين، لكنها ليست بطولة! البطولات هي الدوري والكأس ودوري الأبطال، ولكن كلما طالت سلسلة الانتصارات اقتربت أكثر من الهدف الرئيسي، وهو تحقيق البطولات» .