المحاضر مخيف: رمضان فرصة للترحم على الرياضيين الراحلين

الرياضة 2024/03/13
...

  الحلة: الصباح الرياضي 


رأى المحاضر الآسيوي حميد مخيف أنَّ شهر رمضان الفضيل هو فرصة للترحم على الراحلين من نجوم الكرة العراقيَّة الذين قدموا عطاءً ثراً توجوا بأفضل الإنجازات على المستويين العربي والعالمي مستشهداً بمسيرة أيقونة الكرة العراقية المرحوم أحمد راضي إلى جانب الراحلين علي كاظم وكاظم وعل وعلي هادي وعلي حسين شهاب وناظم شاكر وأخرين.

 وقال مخيف في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “النجم الراحل راضي لا يزال النجم المفضل لدى عشاق أسود الرافدين والذي وافته المنية جراء مرض كورونا إلى جانب زميله اللاعب والمدرب علي هادي رحمه الله».

وأضاف أنَّ “رحيل أحمد راضي ترك غصة في نفوس الجماهير لما قدمه هذا اللاعب من فن كروي ممتع في المستطيل الأخضر كان من حصيلته بطولات خليجية وعربية ودولية توجها بالوصول إلى كأس العالم في المكسيك عام 86 19 «.

ومضى يقول: “من بين اللاعبين الذين توجوا بذلك الإنجاز والذين رحلوا عن عالمنا هما علي حسين شهاب وناطق هاشم ونحن إذ نستذكرهما في هذا الشهر المبارك ونستذكر معهما القيم والأخلاق الرياضية التي يحملانها حيث يشكلان ركيزة أساسية من ركائز المنتخب الوطني».

وتوقف مخيف عند “مسيرة الراحل النجم اللامع الراحل علي كاظم الذي يعد أحد أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الكرة العراقية في العقد السبعيني إلى جانب الراحل النجم كاظم وعل وهو زميل لي في نادي الطيران سابقاً والقوة الجوية حالياً».

ويستذكر أيضاً في “شهر الرحمة والغفران كلاً من النجوم لاعب الزوراء نوار حسين ولاعب الشرطة عباس رحيم وحارس مرمى المنتخب الوطني والقوة الجوية إحسان بهية إضافة إلى رئيس نادي الكرخ المرحوم شرار حيدر الذي شكل رحيله خسارة كبيرة للكرة العراقية لما كان يمثله من ثقل في العهد الجديد”.