الأمن الوطني ينفذ حملات على المضاربين بالأسعار

العراق 2024/03/13
...

 بغداد: الصباح 


نفذ جهاز الأمن الوطني، امس الثلاثاء، حملات رقابية على الأسواق التجارية في عموم المحافظات لمنع المضاربين بالأسعار خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى إتلاف 94 طناً من المواد الغذائية.

وذكر بيان للجهاز، أنه "مع حلول الشهر الفضيل واستناداً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، نفذت مفارز الأمن الاقتصادي في الجهاز حملات رقابية لمتابعة الأسواق والمحال التجارية لمنع التلاعب بأسعار المواد الغذائية ومحاسبة المخالفين عبر الإجراءات القانونية".

وأضاف، أن "الحملة شملت عموم محافظات البلاد، واسفرت عن ضبط وإتلاف نحو (94) طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالتنسيق مع الفرق الصحية"، لافتاً إلى أنه "جرت احالة المخالفين إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم". 

في غضون ذلك، باشرت مديرية الجريمة المنظمة في النجف الأشرف، حملة لمحاسبة المتلاعبين باسعار بيع اللحوم والمواد الغذائية . 

وقال مدير مكافحة الجريمة المنظمة العقيد محمد عبد الرضا هادي، لـ"واع": إنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء ووزير الداخلية، باشرت مفارز مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في النجف الأشرف حملات تفتيشية منذ أسبوعين ولغاية الآن وضمن قاطع المسؤولية، من اجل استهداف الباعة المتلاعبين باسعار المواد".

وتابع، ان "الحملة اثمرت عن رصد بعض المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية واللحوم والاسماك"، مؤكدا "اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم إلى القضاء".