ألكاراس يواصل حملة الدفاع عن لقب إنديان ويلز

الرياضة 2024/03/14
...

     انديان ويلز: أ ف ب

 واصل الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بتأهله إلى الدور الربع النهائي من دون عناء بعد فوزه على المجري فابيان ماروغان 6-3 و6-3، بينما واجه بطل أستراليا المفتوحة الإيطالي يانيك سينر الثالث مقاومة من الأميركي بن شيلتون في المجموعة الأولى التي أنهاها 7-6 (7-4) قبل أن يهيمن على الثانية ويحسمها 6-1.
وكان الانتصار على ماروغان، ابن الـ24 عاماً المصنف 58 عالمياً، ثأرياً لألكاراس لأنه خسر مواجهته الوحيدة مع المجري العام الماضي في دورة روما لماسترز الألف.
ولم يسمح الإسباني البالغ 20 عاماً لمنافسه بالدخول في أجواء اللقاء بتاتاً، فكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى ثم فاز بـ12 من النقاط الـ13 الأولى في المجموعة الثانية، في طريقه لحسم اللقاء في ساعة و15 دقيقة.
وقال الإسباني إنه “كنت متوتراً قبل المباراة، لن أكذب عليكم. كنت ألعب ضد لاعب تغلب عليّ حين لم أحصل على أي فرص في مباراة روما».
وكان راضياً عما قدمه “لنقل إنه (الأداء) كان مثالياً تقريباً. بإمكاني اللعب بشكل أفضل. لكني سعيد حقاً بالطريقة التي قاربت بها المباراة، الطريقة التي لعبتها بها، ومشاعري».
ويمني الإسباني النفس بإحراز لقبه الأول منذ تتويجه ببطولة ويمبلدون في تموز 2023، لكن الاختبار التالي سيكون أصعب ضد الألماني ألكسندر زفيريف السادس الذي تغلب بدوره على الأسترالي أليكس دي مينور العاشر 5 - 7 و6 - 2 و6 - 3.
وعند السيدات، واصلت شفيونتيك مشوارها نحو الفوز باللقب للمرة الثانية بعد عام 2022، وذلك بتأهلها إلى الربع النهائي بفوز سهل جداً 6 - 1 و6 - 2 على بوتينتسيفا التي خسرت جميع مبارياتها الثلاث مع البولندية من دون أن تفوز بأي مجموعة.
وتلتقي شفيونتيك في الربع النهائي الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي حسمت مواجهتها مع صديقتها الألمانية أنجيليك كيربر 6 - 4 و6 - 2 في لقاء جمع بين لاعبتين مخضرمتين تصدرتا سابقاً تصنيف المحترفات.