سلة الشرطة يستعد لبطولة (وصل) بلقاء النفط

الرياضة 2024/03/17
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يخوض اليوم الأحد فريق الشرطة مباراة مرتقبة أمام نظيره النفط، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة.

وتكتسي لقاء اليوم الذي ستحتضنه قاعة الشعب أهمية كبيرة لأبناء القيثارة الذي تنتظره مواجهة مهمة أمام اتحاد أهلي حلب السوري الأربعاء المقبل، في بطولة سوبر غرب آسيا (وصل)، كونه سيحدد مسار الفريق خلال ما تبقى من عمر الدوري، إذ إنَّ الفوز سيسهم في تواجده ضمن الأندية التي ستتنافس على خطف أحد المراكز الأربعة الأولى ولعب البلاي أوف، فضلاً عن أنَّ المواجهة ستكون محطة تحضيرية للفريق قبل الاستحقاق الإقليمي.

ويعوّل مدرب الشرطة غسان سركيس في اجتياز النفط، على نجاعة لاعبيه التهديفية من داخل وخارج قوس الثلاث نقاط، وأبرزهم حسان علي وعلي إسماعيل والمحترف الأميركي غراهام.  في المقابل يطمح حامل لقب الموسم الماضي النفط الذي ودّع بطولة (وصل) إلى المحافظة على نسقه المتصاعد محلياً لاسيما أنه كان قد حقق فوزاً كبيراً في مباراته الماضية على نفط الشمال وبفارق 48 نقطة.

ويبدو أنَّ المدرب خالد يحيى سيكون مطالباً مع لاعبيه بتحقيق أفضل النتائج في مواجهاته المتبقية للإبقاء على حظوظه من أجل الدخول ضمن دائرة المنافسة، للوصول إلى المراكز المتقدمة، ومن ثم السير قدماً نحو احتفاظه باللقب.

وكانت مباريات يوم أمس الأول الجمعة قد أسفرت عن فوز الحلة على الكهرباء 73-65، بينما فاجأ دجلة الجامعة نظيره المتصدر الدفاع الجوي وتغلب عليه بنتيجة 85-76.