الأولمبي يكثف تدريباته للنهائيات الآسيويَّة والإصابات تؤرِّق مدربه

الرياضة 2024/03/19
...

  بغداد: الصباح الرياضي


كثف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تدريباته اليوميَّة ضمن معسكره التدريبي المقام حالياً في مدينة البصرة استعداداً للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاماً التي تحتضنها دولة قطر منتصف نيسان المقبل والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بينما ألمح المدرب راضي شنيشل إلى أنه يخشى تعرض المزيد من لاعبيه إلى الإصابات قبيل المشاركة القارية الأهم.

ومن المؤمل أن يستمر معسكر البصرة لغاية السابع والعشرين من آذار الحالي، على أن يكون هناك معسكر أخير في العاصمة القطرية الدوحة يسبق انطلاق النهائيات، وستتخلل ذلك المعسكر إقامة مواجهة تجريبية من العيار الثقيل أمام الأولمبي الياباني في الحادي عشر من الشهر المقبل.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل: إنَّ الإصابات هاجس كبير يؤرق الجهاز الفني، كما أنَّ غياب مهاجم الطلبة حسين لاوندي الذي تعرض لإصابة خطيرة في الرأس ومتوسط ميدان كوينز بارك الإنكليزي الكسندر أوراها عن صفوف الأولمبي في نهائيات آسيا يمثل خسارة كبيرة، لكن في الوقت ذاته هناك لاعبون بدلاء قدموا أوراق اعتمادهم بشكل رائع خلال الفترة الماضية ما يجعلهم يستحقون فرصة ارتداء قميص الأولمبي على غرار مهاجم الميناء سالم أحمد.

ولفت إلى أنَّ عدم النجاح بتأمين مباراة تجريبية في معسكر البصرة الحالي لا يمثل أي مشكلة على الإطلاق، لاسيما أنَّ الأولمبي سبق أن انخرط بثلاثة معسكرات خارجية في المغرب وإسبانيا والإمارات خاض خلالها لقاءات على قدر كبير من الأهمية ما أسهم بتكوين رؤية واضحة عن مستويات أغلب اللاعبين.

وختم شنيشل حديثه بالتأكيد على أنَّ الجهاز الفني يعمل حالياً على إعادة تأهيل اللاعبين بدنياً بعد أن استنزفوا مجهودات كبيرة خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في مسابقة دوري نجوم العراق وخوض المباريات باستمرار كل ثلاثة أيام تقريباً، فضلاً عن إرهاق التنقل ما بين المحافظات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ قرعة نهائيات آسيا أوقعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلاند وطاجيكستان.