اتحاد ألعاب القوى يكشف عن روزنامة بطولاته

الرياضة 2024/03/19
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

كشف الاتحاد المركزي لاتحاد ألعاب القوى عن روزنامة بطولاته المقبلة خلال الموسم الحالي 2024، والتي تتضمن استحقاقات دولية ونشاطات محلية أبرزها استضافة غرب آسيا في البصرة شهر ايار المقبل.


وقال الأمين المالي في اتحاد العاب القوى زيدون جوان في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”: إن “ الاستحقاق الأقرب هو المشاركة في بطولة آسيا تحت 20 سنة التي تستضيفها مدينة دبي الاماراتية للمدة من الرابع والعشرين ولغاية السابع والعشرين شهر نيسان المقبل وسنسارع باختيار الرياضيين المميزين بغية ادخالهم في معسكرات خارجية مدعومة من اللجنة الاولمبية الوطنية بحسب توصيات منهاج البطل الأولمبي».

واستدرك قائلا ً: إن “تسمية المدربين تتعلق باللجنة الفنية التي تأخذ على عاتقها مسؤولية اختيار الاسماء حيث تتم تسمية مدربين اثنين لكل فعالية».

وبشأن استضافة البصرة لبطولة غرب آسيا للرجال والنساء في التاسع والعشرين من شهر ايار المقبل التي تتخللها 23 فعالية وتستمر منافساتها لمدة أربعة أيام، أوضح جوان أن “ اتحاده تلقى دعماً حكومياً مباشراً لتذليل جميع المعوقات من اجل نجاحها وعكس صورة ايجابية عن قدرة العراق على تضييف المهرجانات العربية والدولية «.

وأضاف أن “ منتصف شهر أيار سيشهد ايضاً انطلاق منافسات بطولة العرب للشباب في العاصمة المصرية القاهرة وسيكون العراق حاضراً في هذا التجمع المهم “، مؤكدا “سعي اللجنة الاولمبية لدعم الأبطال وتوفير سبل النجاح لهم والحصول على المراكز الأولى عربياً وقارياً “.