إرفينغ يهدي مافريكس فوزاً قاتلاً على حامل لقب «NBA»

الرياضة 2024/03/19
...

  لوس انجليس: أ ف ب

 أهدى كايري إرفينغ فريقه دالاس مافريكس الفوز على ضيفه دنفر ناغتس حامل اللقب 107-105 في الثانية الأخيرة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليبقيه على المسافة ذاتها من ساكرامنتو كينغز وفينيكس صنز في الصراع على المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة الى الـ”بلاي أوف” في المنطقة الغربية.


وبدا مافريكس في طريقه إلى حسم اللقاء من دون “دراما” بعد تقدمه في الربع الأخير بفارق 13 نقطة، لكن ناغتس عاد من بعيد وصولاً الى التقدم بسلة ثلاثية من جمال موراي قبل 26 ثانية على النهاية.

لكن النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش ردّ بمحاولة ناجحة من خارج القوس، رافعاً رصيده في اللقاء إلى 37 نقطة مع 10 متابعات، ليدرك التعادل 105 - 105.

ثم، وبعدما أخفق مواري في محاولة لحامل اللقب، طلب مافريكس وقتاً مستقطعاً مع بقاء 2.8 ثانية على النهاية.

وبنقطته الـ24 في اللقاء (مع 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة)، نجح إرفينغ بعد الوقت المستقطع في تسجيل سلة الفوز الخامس لمافريكس في آخر ست مباريات والتاسع والثلاثين هذا الموسم في 68 مباراة، ليكون على المسافة ذاتها من ساكرامنتو كينغز السادس وفينيكس صنز الثامن الذي خسر الأحد أمام مضيفه ميلووكي باكس 129 - 140 في لقاء تألق خلاله الأخير من خارج القوس بتسجيله 24 ثلاثية بغياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وغاب النجم اليوناني الذي يحقق ما معدله 30.8 نقطة مع 11.2 متابعة، عن باكس للمباراة الرابعة فقط هذا الموسم والأولى منذ الرابع من الشهر الحالي، وذلك لأوجاع في العضلة العليا لفخذه.

وطمأن مدربه دوك ريفرز إنها “ليست إصابة. شعرنا ببعض القلق فقط... أجبرناه على ذلك. نحن سعداء لأنه قرر عدم اللعب».

 ليلارد يدخل تاريخ باكس 

ودخل باكس الربع الأخير متقدماً 109 - 94، لكن صنز بقي في الأجواء وقلص الفارق 115 - 122 قبل 6.17 دقيقة على النهاية بسلة من برادلي بيل، لكن داميان ليلارد رد بثلاثية ليوسع الفارق الى 134 - 120 في آخر 3.18 دقيقة، ثم حافظ صاحب الأرض على هذه الأفضلية حتى النهاية.

ويُدين باكس بفوزه الرابع والأربعين الذي عزز به وصافته للمنطقة الشرقية بفارق مباراة ونصف أمام كليفلاند كافالييرز الثالث، الى ليلارد وبوبي بورتيس اللذين سجل كل منهما 31 نقطة مع 16 تمريرة حاسمة للأول و10 متابعات للثاني، فيما ساهم كريس ميدليتون بـ22 نقطة في أول مشاركة له بعد غياب لـ16 مباراة بسبب التواء في الكاحل الأيسر.

وقال ليلارد بعدما بات أول لاعب في تاريخ باكس يسجل 30 نقطة أو أكثر مع 15 تمريرة حاسمة أو أكثر، إن “كل ما أردته هو الدخول الى المباراة بوضعية الهجوم. لم أفكر حقاً في قرارة نفسي أني أريد تسجيل الكثير من النقاط. أردت فقط أن أخلق المشاكل للدفاع».

وفي العاصمة، واصل بوسطن سلتيكس الذي بات الجمعة أوّل فريق يضمن تأهله الى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”، تألقه بتحقيقه فوزه الثاني والخمسين في 66 مباراة، وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه واشنطن ويزاردز 130 - 104.

وبغياب غايلن براون وديريك وايت واللاتفي كريستابس بورزينغيس للإصابة، تألق سام هاوز بتسجيله 30 نقطة، بينها 10 ثلاثيات، وأضاف جايسون تايتوم 30 نقطة أيضاً، بينها 6 ثلاثيات، في لقاء هيمن عليه متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام من البداية حتى النهاية من دون أن يتخلف لو لمرة واحدة.