«أنصار الله»: عملياتنا إنسانيَّة بامتياز

قضايا عربية ودولية 2024/03/20
...

 صنعاء: وكالات

أعلن الجيش الأميركي تدمير عدد من الصواريخ والطائرات في اليمن تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيَّة، التي استهجنت إدانة مجلس الأمن لعملياتها في البحر الأحمر، معتبرة أنها "إنسانيَّة بامتياز"، لارتباطها بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.
وقال الجيش الأميركي، إنه دمر 7 صواريخ مضادة للسفن، و3 طائرات مسيرة، و3 حاويات لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بحسب قوله. من جانبها أعلنت جماعة "أنصار الله"، أنَّ الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 6 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، مما يرفع الغارات خلال 24 ساعة إلى 10 غارات. وتعليقاً على موقف مجلس الأمن من الهجمات على السفن في البحر الأحمر، أكدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء أنَّ "عملياتنا مرتبطة بشكل وثيق بالأحداث في غزة وهو موقف إنساني بامتياز"، مستهجنة "إدانة مجلس الأمن الدولي لعملياتنا في البحر الأحمر والبحر العربي".
وفي بيان لها، قالت الخارجية اليمنية: إنَّ "عمليات القوات المسلحة ستستمر ولن تتوقف إلا في حال توقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة وفك الحصار".
وفي وقت سابق، طالب مجلس الأمن الحوثيين بـ"الوقف الفوري" للهجمات ضد السفن التي تعبر باب المندب والبحر الأحمر، داعياً الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى "التعاون العملي" لمنع الحوثيين من الحصول على العتاد اللازم لتنفيذ مزيد من الهجمات.