سابالينكا تتخطى بادوسا في دورة ميامي للتنس

الرياضة 2024/03/24
...

 ميامي: أ ف ب

عادت البيلاروسيَّة أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالمياً إلى الملاعب لأوّل مرة بعد وفاة شريكها السابق، وحافظت على تماسكها في الفوز على الإسبانية باولا بادوسا 6 - 4 و6 - 3 في الدور الثاني لدورة ميامي الألف لكرة المضرب.
ودخلت سابالينكا (25 عاماً) الملعب بلباسٍ أسود كما منافستها وصديقتها المقرّبة بادوسا، في المباراة التي تأجّلت ست ساعات بسبب المطر.
وقالت الفائزة في بداية العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية توالياً إنها “منفطرة القلب” لوفاة شريكها السابق كونستانتين كولتسوف في فلوريدا، مشيرةً إلى أنهما لم يكونا على علاقة في وقت وفاته.
وتوفيَ كولتسوف (42 عاماً) اللاعب السابق للهوكي على الجليد، إذ قالت شرطة ميامي إنه قفز من على شرفة غرفةٍ في منتجع “في ما يبدو أنه انتحار».
وبدأت سابالينكا المباراة بوقعٍ بطيء وتمكّنت من كسر إرسال منافستها 4-3 في المجموعة الأولى قبل أن تُقدّم نفسها بقوّة وتكسر إرسال بادوسا مرتين في الثانية.
من جانبها لم تواجه الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثالثة أي مشكلة في التأهّل إلى الدور الثالث أيضاً، بفوزٍ سهلٍ على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6 - 1 و6 - 2 خلال ساعة و16 دقيقة.
ولدى الرجال في ماسترز الألف نقطة، تمكّن التشيكي توماش ماخاتش المصّنف في المركز 60 من إقصاء أول لاعبٍ مصنّفٍ ضمن العشرة الأوائل، الروسي أندريه روبليف (6) 6-4 ومثلها في المجموعة الثانية.