ديربيان منتظران في نخبة الكرة الطائرة

الرياضة 2024/03/26
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تُستكمل اليوم الثلاثاء، في محافظة أربيل، مباريات الجولة الثالثة لمنافسات التجمع الثاني من نهائيات دوري نخبة أندية العراق للكرة الطائرة، بإقامة مباراتين، تستضيفهما قاعة آكاد عين كاوة وتستمر لغاية 29 من الشهر الحالي. وتفتتح الجولة بلقاء بصري خالص حيث يجمع البحري خامس الترتيب وبطل الدوري والكأس غاز الجنوب صاحب المركز الثالث، ويطمح مدرب الأول محمد عوفي إلى استعادة التوازن ومصالحة جماهيره وتعويض خسارة الجولة الماضية أمام أربيل، في المقابل يتطلع لاعبو الجنوب بقيادة مدربهم علاء خلف إلى إثبات أحقيتهم في اقتناص فوز ثان يعزز مكانتهم في الترتيب الفرقي والمحافظة على لقبهم.
وفي مباراة أخرى اليوم أيضاً تحمل معها نكهة الشمال، تتجه أنظار وسط الكرة الطائرة إلى مواجهة الجارين متصدر التجمع الأول البيشمركة والوصيف أربيل، حيث يأمل أبناء القلعة الصفراء استغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف النقاط الكاملة، بينما يرغب ممثل محافظة السليمانية المحافظة على إيقاع ونسق أدائه خلال المباريات الماضية وتجاوز أصحاب الدار وتحقيق العلامة الكاملة.
وكانت نتائج مباريات الجولة الأولى قد أسفرت عن فوز أربيل على البحري بثلاثة أشواط لواحد كانت قوامها (20-25)، (11-25)، (18-25)، (26-24)، وفي النتيجة ذاتها خسر مصافي الشمال من غاز الجنوب.
يشار إلى أنَّ فريق مصافي الشمال رابع الترتيب سيكون في حالة انتظار لهذه الجولة.