اليوم .. منتخبنا الأولمبي يواجه نفط الوسط

الرياضة 2024/03/26
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


يلتقي منتخبنا الأولمبي بكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، نفط الوسط، أحد فرق دوري النجوم للمحترفين، في مباراة تجريبية مغلقة يحتضنها ملعب الميناء الدولي، وتندرج ضمن المنهاج التحضيري لكتيبة راضي شنيشل المعد لنهائيات كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس، التي تستضيفها قطر في الخامس عشر من نيسان المقبل.
وقال مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”: إن “ مباراة اليوم أمام نفط الوسط مهمة في واقعها التجريبي، من حيث فسح المجال أمام اللاعبين الذين لم تسنح لهم فرصة اللعب والمشاركة في منافسات الدوري مع فرقهم “، مشيراً إلى أن “ الهدف من معسكر البصرة كان التركيز على الوحدات التدريبية وتعزيز العديد من الجوانب التنظيمية والخططية ومعالجة الملاحظات التي تم تشخيصها سابقاً «.
وأضاف أن “ الأولمبي تعادل تجريبياً مع فريق الشرطة المتواجد حاليا في محافظة البصرة بنتيجة 1 - 1، واتسم اللقاء بالقوة والإثارة لما يحمله الطرفان من أسماء كروية مميزة، إذ انتهى الشوط الأول لصالح المنتخب، بينما تمكن القيثارة من إدراك التعادل في الشوط الثاني».
من جهة أخرى، أوضح المدير الإداري للمنتخب الأولمبي جبار هاشم في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، أن مباراة اليوم تعد الأخيرة ضمن المعسكر التدريبي الذي انطلق في البصرة منذ السادس عشر من شهر آذار الحالي، وستكون مغلقة أمام وسائل الإعلام والحضور الجماهيري».
وأكد أن “ قائمة المنتخب قد اكتملت، بانتظار التحاق لاعبي المنتخب الوطني بعد انتهاء مهمتهم في تصفيات كاس العالم، وهم علي جاسم وزيد تحسين ومصطفى سعدون، بينما يلتحق مدافع مالمو السويدي يوسف الإمام بعد وصول البعثة إلى العاصمة القطرية الدوحة المزمع أن يكون في السابع من شهر نيسان المقبل».
وكشف هاشم عن “ مباراة ودية مرتقبة أمام المنتخب الياباني في الدوحة، وستكون خاتمة التحضيرات للنهائيات الآسيوية للتكيف مع أجواء المنافسات، قبيل المباراة الأولى أمام تايلاند في السادس عشر من شهر نيسان، في حين سيلاقي طاجيكستان في الـ 19 من الشهر نفسه، وستكون آخر مواجهاته في دور المجموعات ضد الأخضر السعودي يوم الـ 22 من نيسان».
وتشهد بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024 مشاركة 16 منتخباً، تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة، التي تقام في الفترة من الـ 15 من نيسان ولغاية الـ 3 من أيار المقبلين، وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.
وسبق أن حقق منتخبنا الأولمبي لقب 2013 وفازت السعودية في النسخة الأخيرة التي أقيمت في 2022 .