شفيونتيك وغوف تودعان بطولة ميامي للتنس

الرياضة 2024/03/27
...

   ميامي: أ ف ب

    

 ودّعت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً والأميركية الشابة كوكو غوف الثالثة، من الدور ثمن النهائي لدورة ميامي الأميركية الألف نقطة لكرة المضرب، بينما تأهل الإسباني كارلوس ألكاراس إلى الدور الرابع بسهولة.

وسقطت شفيونتيك بمجموعتين نظيفتين أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 4 - 6، 2 - 6، بعد أن قدّمت المصنفة سادسة عشرة عالمياً أداء هجومياً منذ البداية، ما ترك البطولة دون أول ثلاث مصنفات في ظل إقصاء البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية من الدور الثالث.

وبدت شفيونتيك منزعجة بعد أن كسرت ألكسندروفا إرسالها في الشوط الافتتاحي، ثم سيطرت الأخيرة على المباراة بأداء هجومي رائع.

من جانبها عبّرت الروسية عن سعادتها “كانت مباراة رائعة لي على صعيد التماسك، الإرسال، الردود، اللعب من الخط الخلفي، آمل في أن استمر على هذا النحو في المباراة المقبلة».

وستلاقي الروسية البالغة 29 عاماً التي بلغت ربع نهائي ميامي العام الماضي أيضاً، الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة خامسة.

وفاجأت الفرنسية كارولين غارسيا المصنّفة 27 عالميًا الأميركية كوكو غوف عندما فازت عليها 6 - 3 و1 - 6 و6 - 2.  وتابعت غارسيا التي سبق أن هزمت اليابانية ناومي أوساكا، الفائزة بأربع بطولات كبرى، بمجموعتين نظيفتين، عروضها القويّة وتمكّنت من إلحاق الهزيمة بغوف على أرض الأخيرة في ساعة و43 دقيقة.

ولدى الرجال، حجز الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانياً عالمياً بطاقة الدور الرابع (ثمن النهائي)، بفوزه على الفرنسي المخضرم غايل مونفيس (37 عاماً) 6 - 2، 6 - 4. سيلاقي في ثمن النهائي الإيطالي لورنتسو موزيتي الفائز على الأميركي بن شلتون 6 - 4، 7 - 6 (7 - 5).

وتجاوز الألماني ألكسندر زفيريف الخامس عالمياً قطوع الأميركي كريستوف يوبانكس وهزمه 7 - 6 (7 - 4)، 6 - 3، ليلاقي الروسي كارن

 خاتشانوف.