الإطاحة بمتهمة تبيع الأطفال ومحكوم هارب في بغداد

العراق 2024/03/31
...

 بغداد : الصباح 


شرعت مفارز وزارة الداخليَّة وقيادة عمليات بغداد بتنفيذ واجبات أمنيَّة، أمس السبت، أسفرت عن إلقاء القبض على فتاة متهمة ببيع الأطفال، فضلاً عن اعتقال 134 مخالفًا للإقامة في بغداد.

العملية الأولى نفذت في منطقة شقق "زيونة" شرقي بغداد، من قبل قوة من مكتب الكرخ لمكافحة الاتجار بالبشر بالاشتراك مع مفرزة من القوة الماسكة، وتمكنت من اعتقال فتاة متهمة ببيع طفل رضيع بعمر 25 يوماً وبالجرم المشهود بعد أن نُصب لها كمين محكم.

مفرزة أخرى من مكتب مكافحة إجرام (الكرادة) وخلال الانتشار اليومي لمفارزها، تمكنت من اعتقال متهم هارب من حكم قضائي 10 سنوات بعد ارتكابه جريمة وفق المادة (442/ تسليب) بالإضافة إلى اعتقال متهمين اثنين وفق المادة (32/ مخدرات) من قبل قوة مشتركة من فوج طوارئ بغداد الرصافة الرابع مع مفرزة من مكتب مكافحة المخدرات ضبط بحوزتهم مسدس محور وكمية من مادة الكريستال المخدرة وخمسة أجهزة لتعاطيها.

المتهمون تم تسليمهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية 

بحقهم.

وفي بغداد أيضاً، تمكنت قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية والقطعات الملحقة بها من تنفيذ واجب بحث وتفتيش في منطقة (البتاويين) جانب الرصافة.

عملية التفتيش أسفرت عن اعتقال 134 مخالفاً لعدم امتلاكهم المستمسكات الرسمية وموافقات دائرة الإقامة والجنسية.

وطالبت قيادة عمليات بغداد أصحاب المحال التجارية والمطاعم والأسواق بعدم تشغيل المخالفين والمتجاوزين على فترة الإقامة والتبليغ عنهم لتجنيبهم المساءلة القانونية.


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم