كيك بوكسينغ بابل تبحث عن الدعم لتحقيق أهدافها

الرياضة 2024/04/02
...

    الحلة: محمد عجيل 

 

حث رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ في بابل اللجنة الأولمبية والحكومة المحلية في المحافظة على دعم اللعبة مالياً وبناء مقرات ثابتة للاتحادات وإنشاء مراكز تدريبية حديثة بغية المساهمة في اكتشاف المواهب وتشكيل الفرق النسوية وتحقيق التواجد الدائم في بطولة اندية العالم على الرغم من التطور الملحوظ خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس اتحاد اللعبة في بابل حسنين عماد الحسيني في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ اللعبة تطورت في الفترة السابقة والحالية بسبب الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحادان المركزي والفرعي في المحافظة مما شجعنا على تقديم الأفضل وتحقيق المكاسب والإنجازات واخرها المشاركة في بطولة أندية العالم المقبلة”، مضيفا انه “يوجد قرابة 750 لاعباً في هذه الفعالية ينشطون في ستة أندية «.

وأكد أنه “ في ظل وجود المال والدعم يمكن للأندية احتضان المواهب وتطوير واقعها المحلي والإقليمي لاسيما أن هناك علاقة بين الاتحاد الفرعي وتلك الأندية في إقامة البطولات والتي من خلالها يتم اكتشاف المواهب وتشكيل منتخبات المحافظة”، كاشفا النقاب عن “إقامة بطولة أندية بابل بالتعاون مع الجامعة الإسلامية مع تنظيم بطولة كأس السوبر العراقي وذلك على أرض المسرح البابلي في المدينة الأثرية «.

وناشد” الحسيني محافظ بابل والحكومة المحلية بدعم الرياضة بصورة عامة مع إعطاء أولوية لإيجاد مقرات ثابتة للاتحادات وإنشاء مراكز تدريبية لاسيما للألعاب القتالية “، مضيفا ان “ اللجنة الأولمبية في بابل غير فاعلة وغير مجدية في عملها وشكلت عبئاً على رياضة المحافظة».

وختم أن “ هناك مساعي لتشكيل فرق نسوية على مستوى الاعمار السنية على أقل تقدير بغية تطوير واقع حواء أملا في تحقيق النتائج الايجابية في السنوات المقبلة”، مثنيا في نهاية حديثه على “ دور الإعلام الرياضي الذي سلط الضوء على جميع الالعاب واسهم في زيادة  شعبيتها «.