مجلس الوزراء: إجراءات لمنع تكرار حادث {الهارثة} الأليم

الأولى 2024/04/08
...

 بغداد: الصباح


وافق مجلس الوزراء، بجلسته التي عُقدت، أمس الأحد، برئاسة رئيس المجلس، محمد شياع السوداني، على إجراءات تكفل عدم تكرار الحادث الأليم الذي حصل للتلاميذ في قضاء الهارثة، من بينها إنشاء مدارس على جانبي طريق (بصرة- بغداد)، وإنشاء جسور مشاة عابرة لشارع (بصرة- بغداد)، وتجهيز وتنفيذ علامات مروريَّة ومعدّات لهندسة المرور تحذيرية لشارع (بصرة- بغداد) والمطبات الصناعية. 

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء الإعلامي أنَّ المجلس صوَّت بالموافقة على إرسال (10) ملايين لتر من مادة الكاز إلى غزّة، واستقبال الجرحى من غزّة لتقديم العلاج لهم في المستشفيات الحكومية والأهلية.

ووافق المجلس على إصدار تعليمات الاستثمار والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لسنة 2024، ووافق أيضاً على إهداء وزارة الداخلية (177) عجلة متنوعة إلى هيئة الحشد الشعبي، وأقرَّ شمول هيئة الحشد الشعبي بتخفيض أسعار المشتقات النفطية لتكون بالسعر الرسمي المعتمد بدل السعر التجاري.

وألزم المجلس المستثمرين الذين يحصلون على إجازة بناء أو إجازة استثمار لبناء المجمعات السكنية والمدن والمجمعات التجارية (أفقي أو عمودي) الجديدة، أو التي هي قيد الإنشاء، سواء بالاستثمار أو على حسابهم الخاص، تطبيق مدونة العزل الحراري للأبنية بحسب المحددات المبينة في المدونة، فضلًا عن إلزام الوزارات والجهات الحكومية والمحافظات كافة تطبيق ذلك في أبنيتها الجديدة.