انطلاق أعمال معرض «سوق السفر العراقي الثالث» في بغداد

العراق 2024/04/21
...

 بغداد: الصباح    

أفادت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، أمس السبت، بانطلاق أعمال معرض «سوق السفر العراقي الثالث» في العاصمة بغداد وبمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة، مشيرة إلى أن المعرض سيستمر لمدة يومين.
وذكر بيان للوزارة، أنه «بإشراف ورعاية ومشاركة وزارة الثقافة والسياحة والآثار وهيئة السياحة العراقية وهيئة سياحة إقليم كردستان العراق، انطلق معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد وبمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة من شركات طيران وشركات سفر وسياحة وفنادق وأنظمة ومنصة حجوزات سياحية من مختلف المحافظات العراقية وإقليم كردستان «.
وأضاف، أن «المعرض شهد حضوراً ومشاركة عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وخبراء وأكاديميين ومديري شركات ومنظمات مختصة في المجال السياحي والاقتصادي من القطاع الخاص. «
وأكد المنسق الإعلامي للمعرض وسام الحلو، بحسب البيان، أن «انطلاق المعرض يمثل نقطة تواصل سياحي في مجال المعارض الداخلية والخارجية ويعزز دوره على الصعيد العربي والعالمي، إذ نعمل على إبراز العراق كوجهة سياحية مهمة في الشرق الأوسط والترويج للسياحة الأثرية والثقافية والعتبات المقدسة على أرض بلاد الرافدين».  
وأشار، إلى أن «المعرض خصص فقرات وبرامج تــرويــجية من أجل الشرح الوافي عن آلية منح تسهيلات الفيزا الإلكترونية إلى الوافدين للعراق من العرب والأجانب».
وبين الحلو، أن «المعرض هيأ الأرض الخصبة من أجل عقد تفاهمات وتوقيع اتفاقيات بين المؤسسات السياحة العراقية والعربية والأجنبية المشاركة في الحدث، من أجل المساهمة في تنشيط العمل السياحي والقطاع الخاص وزيادة أعداد السياح الوافدين للبلاد وخلق فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات المشاركة».