نكهة إنكليزية بوجود كين وبيلينغهام

الرياضة 2024/04/30
...

    برلين: أ ف ب


تحمل الموقعة المرتقبة بين العملاقين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني، نكهة إنكليزيَّة بوجود هاري كين في صفوف الأول وزميله في منتخب «الأسود الثلاثة» جود بيلينغهام في الجهة المقابلة.

وتأتي المواجهة بين كين وبيلينغهام اللذين يخوضان موسمهما الأول في بايرن وريال، قبل أقل من شهرين على خوضهما معاً نهائيات كأس أوروبا المقررة في ألمانيا والتي تنطلق من ملعب “أليانتس أرينا” بالذات في 14 حزيران حين يفتتح البلد المضيف البطولة ضد اسكتلندا.

بين لاعب خبير يبلغ من العمر 30 عاماً وآخر شاب لم يتجاوز العشرين ربيعاً، اختبر كين وبيلينغهام مسارين مختلفين خلال مسيرتيهما الكرويتين لكنهما يتشاركان الآن ميزة أنهما الركيزتان الأساسيتان في فريقيهما العملاقين.

وفي مشوار مخيّب تنازل فيه عن لقب الدوري المحلي بعدما احتكره طيلة 11 عاماً وقرّر أن يحصل الانفصال عن مدربه توماس توخل الصيف المقبل، يعد كين الشعلة المضيئة الوحيدة لبايرن هذا الموسم بعدما سجل 35 هدفاً في 31 مباراة في “بوندسليغا” و42 في 42 مباراة ضمن جميع المسابقات، بينها سبعة في دوري الأبطال.

وفي المقابل وبعد أقل من عام على مغادرته ألمانيا حيث كان يدافع عن ألوان بوروسيا دورتموند، انضم بيلينغهام إلى كين في نادي لاعبي النخبة في القارة العجوز والعالم، مسجلاً 17 هدفاً في 25 مباراة خاضها في الدوري حيث يسير ريال بثبات للفوز باللقب، و21 في 36 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وبانتظار أن تجتمع قوتهما الضاربة الصيف المقبل في كأس أوروبا، سيتقارع كين وبيلينغهام في معركة بايرن وريال من أجل منح فريقيهما بطاقة العبور إلى النهائي الذي يقام في معقل إنكلترا ملعب “ويمبلي” في لندن.