ضبط 3 طائرات تصوير ومعمل للعبوات في الأنبار

العراق 2024/04/30
...

 بغداد: الصباح


داهمت قوات مشتركة، أوكاراً لعصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار، وتمكنت من ضبط ثلاث طائرات تصوير ومعمل لصناعة العبوات الناسفة. خلية الإعلام الأمني أوضحت، أن "قوة من اللواء 57 للحشد الشعبي ضمن قيادة عمليات الأنبار، وبعملية مشتركة مع قيادة عمليات الجزيرة، تمكنت من ضبط مضافة جديدة لداعش تضم ثلاث طائرات تصوير صغيرة غربي الأنبار".

وبينت أن "العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية ومتابعة دقيقة، أسفرت عن كشف المضافة التي يستخدمها الإرهابيون لإدارة نشاطاتهم في تلك المناطق، كما أسفرت أيضاً عن العثور على قنابر هاون من المخلفات الحربية التي يستخدمها عناصر عصابات داعش الإرهابية في هجماتهم الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية.

وبالتزامن مع العملية، اقتحمت قوة من استخبارات لواء 57   وكراً سريا لعصابات داعش الإرهابية، أُنشئ حديثاً في مناطق صحراء الأنبار الغربية وبداخلها معمل لصنع العبوات الناسفة  والمتفجرات.

القوة عثرت على العشرات من العبوات الناسفة والأجسام المفخَّخة داخله، وتمكنت فرقة معالجة المتفجرات من إبطال مفعول العبوات دون وقوع أي إصابات بشرية. وفي صلاح الدين، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين، حكماً بالسجن المؤبد بحق مجرم إرهابي عن جريمة الانتماء إلى المجاميع الإرهابية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان، أن "الإرهابي انتمى إلى عصابات داعش الإرهابية واشترك معهم في مقاتلة القوات الأمنية في منطقة سور شناس، وتمويلهم بالمواد الغذائية في قضاء الدور بعد أحداث حزيران 2014".

وأضاف، أن "الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة الثانية /1و 3و 5 وبدلالة المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 132/ 1 من قانون العقوبات".