البرلمان يباشر قراءة جداول موازنة 2024

الأولى 2024/05/23
...

  بغداد:ـ شيماء رشيد

بدأ أعضاء مجلس النواب اجتماعات مناقشة جداول الموازنة الاتحاديَّة للعام 2024 بعد إحالتها من مجلس الوزراء قبل أيام، وسط ترجيحات بالتصويت عليها قبل التاسع من حزيران المقبل.
وذكر عضو اللجنة المالية النيابية، علاء الحيدري، في حديث لـ"الصباح"، أنَّ "البرلمان تسلم جداول الموازنة قبل أيام من الحكومة، وتم توجيه اللجنة للمباشرة بأعمالها وستتم مناقشة الجداول فيها وفي اللجان المختصة وعرضها على البرلمان لغرض المصادقة والتصويت عليها".
وأضاف الحيدري أنَّ "البرلمان يمتلك الصلاحيات بضغط الإنفاق ومناقلة الأموال وهذا مرتبط بالآراء بشأن جداول تخصيصات الخدمات للمحافظات"، مبيناً أنَّ "المجلس مدد عطلته التشريعية بانتظار جداول الموازنة، والفترة الزمنية المتبقية من الشهر الذي مدده البرلمان كافية، ونتوقع أن يتمَّ التصويت على الموازنة قبل التاسع من حزيران المقبل".
وكان رئيس اللجنة المالية، عطوان العطواني، أوضح في تصريح صحفي، أنَّ اللجنة "عقدت اجتماعات متواصلة لمناقشة جداول موازنة عام 2024 وتدارس السياسة المالية"، موضحاً أنها "ستضيّف وزيري المالية والتخطيط لمناقشة النفقات الجارية والاستثمارية وفقرات الموازنة المتعلقة بتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطن والعقود والتعيينات".

تحرير: علي عبد الخالق