بدء عمليات «وعد الحقّ» بمرحلتها الخامسة

الأولى 2024/05/28
...

  بغداد: الصباح

تواصل القوات العسكريَّة عمليات البحث عن الإرهابيين الفارين، إذ انطلقت، أمس الاثنين، عمليات "وعد الحقّ" بمرحلتها الخامسة.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أنه "انطلقت وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، القطعات الأمنية لتنفيذ المرحلة الخامسة من عمليات (وعد الحق)".
وأوضح أنَّ "هذه العملية جاءت لمطاردة فلول عصابات داعش الإرهابية المنهزمة، وتدمير أوكارها الخاوية ضمن قاطع عمليات صلاح الدين والحدود الفاصلة مع منطقة قيادة عمليات سامراء في منطقة العيث ومطيبيجة".
وتابع أنَّ "تشكيلات القوات المسلحة هي من جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة القوات الخاصة وقيادة فرقة الرد السريع وقيادة عمليات صلاح الدين وقيادة منطقة سامراء، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش".
في غضون ذلك، كشف مصدر أمني عن انطلاق عملية أمنية من 3 محاور في قاطع شرق ديالى.
وقال المصدر، في تصريح صحفي: إنَّ "قوة أمنية مشتركة بدأت بعملية من 3 محاور ضمن ما يعرف بشاطئ نهر ديالى ضمن حدود ناحية السلام، بالإضافة إلى بساتين حد مكسر من الجزء الشرقي والشمالي وبعمق يصل إلى 7كم".
وأضاف أنَّ "العملية حُدّدت لها 4 أهداف مباشرة أبرزها تمشيط البساتين والطرق الزراعية وإعادة التموضع في نقاط المرابطة المتقدمة وتأمين ضفاف نهر ديالى المحيطة بالقرى والمناطق السكنية"، مؤكداً أنَّ "مسارات عملية التمشيط تجري وفق ما خطط لها بشكل دقيق".