الشروع بتشكيل «الفريق الوطني الشبابي للتغيّر المناخي»

الأولى 2024/05/28
...

  بغداد: هدى العزاوي

ضمن البرنامج الحكومي للاهتمام بقطاع الشباب، أطلق المجلس الأعلى للشباب استمارة التقديم على الفريق الوطني الشبابي للتغيّر المناخي الذي يضمّ (1000) شاب وشابة من المتخصصين والمهتمين بالقضايا التي تتعلق بالبيئة والتغيّر المناخي ومن المحافظات العراقيَّة كافة.
مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب وعضو المجلس الأعلى للشباب، الدكتور قاسم الظالمي، بيّن في حديث لـ"الصباح"، أنَّ "عدد المتقدمين على استمارة التقديم للفريق الوطني الشبابي للتغيّر المناخي أكثر من (6000) شاب وشابة".
ولفت إلى أنَّ "سكرتارية المجلس الأعلى في مرحلة المقابلات لاختيار (1000) متطوع من المحافظات العراقية كافة ليكونوا من ضمن الفريق الوطني للتغيّر المناخي، وستكون المقابلة لـ(500) متطوع من بغداد اليوم وغداً (الثلاثاء والأربعاء) وبشكل حضوري، بينما ستكون مقابلة المتطوعين من المحافظات بشكل (أون لاين) عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وأوضح أنَّ "تشكيل الفريق يهدف إلى تعزيز دور الشباب العراقي لمواجهة التحديدات الناجمة عن التغيرات المناخية وتعزيز التعاون المؤسساتي مع الجهات المختصة بالبيئة والمناخ، فضلاً عن اقتراح الحلول والبرامج لمواجهة التحديات المناخية".
وأضاف أنَّ "عمل الفريق سيكون على عدة محاور مهمة؛ أبرزها التوعية والتثقيف وعمل البحوث والدراسات والمشاركة بالتشريعات والمبادرات والأنشطة والفعاليات المتعلقة بالتغير المناخي، وبناء تعاون مشترك لتمكين الشباب المتطوع لهذا الملف المهم".

تحرير: محمد الأنصاري