أوامر رادعة تُطيح بالمعتدين على المطاعم

الأولى 2024/06/05
...

 بغداد: الصباح 


استنفرت وزارة الداخليَّة وقيادة عمليات بغداد قطعاتها للإطاحة بمجموعة من المخرّبين اعتدوا على مطاعم ومراكز تجاريَّة في العاصمة بغداد.

وأوضحت الداخلية، في بيان، أنه "خلال الأيام 26 و27 و30- 5- 2024 حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محليَّة الصنع في بغداد طالت كلاً من مطعم (KFC) ومطعم (جلي هاوس ليز) ومعهد كامبردج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم (KFC‏) وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية، من قبل أشخاص يستقلون 7 عجلات ودراجة نارية".

وعلى إثر هذه الاعتداءات، تم تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع والتوصل إلى الجناة من الخارجين عن القانون. وبعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل لأسماء المنفذين ومحال عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق الذي أصدر أمر القبض بحق المنفذين وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.

وشرعت مفارز وزارة الداخلية بتنفيذ عملية نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب. ومتابعةً للقضية، صدرت مذكرات قبض قضائية بحق متهمين آخرين، وستتم متابعة باقي المطلوبين من قبل أجهزة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى.

وبيّنت الوزارة أنَّ بعض المتهمين ينتمون إلى أحد الأجهزة الأمنية، حيث تم توقيفهم أصولياً بغية إحالتهم إلى المحاكم المختصة.

وبشأن الاعتداء على معمل للألبان، أوضح قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي، أنه "بعد تجمع عدد من الخارجين عن القانون ومحاولتهم الاعتداء على معمل ألبان (كانون) التابع للقطاع الخاص في منطقة عويريج وتخريب محتوياته، تم على الفور توجيه قطعات فرقة 17 لواء 59 الماسك للقاطع وتطويق المكان وإلقاء القبض على عدد منهم ومعهم عجلة حكومية".

وأضاف أنه "تم تسليم المقبوض عليهم إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".