ملابس الزبائن المنسيَّة تقودُ زوجين مسنين إلى الشهرة

الصفحة الاخيرة 2020/08/14
...

سيليا فرنانديز
ترجمة: ليندا أدور
أصبح زوجان مسنان من تايوان يمتلكان مغسلة لغسل وكي الملابس، من مشاهير الانترنت بعد أن اجتاحت صورهما مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابهما على موقع انستغرام وهما يقفان أمام الكاميرا بجلسات تصوير، مستغلين الملابس التي نسيها الزبائن، في التقاط الصور وهم يرتدونها بكامل الأناقة.
تعمل شو أير هسو (84 عاما) وزوجها، وان جي تشانغ (83 عاما)، اللذان مضى على زواجهما 61 عاما، في إدارة مغسلة "وانشو" وسط تايوان منذ ما يقارب 70 عاما، ليكتشفا مع مرور الوقت، طريقة مبتكرة لاستغلال الملابس المتروكة في المغسلة من قبل أصحابها، من خلال تنسيقها وتصميمها ومن ثم ارتدائها بإطلالات أنيقة.
جاءت فكرة إنشاء الحساب من قبل حفيدهما، ريف تشانغ، ليرفع من معنويات الجدين وسط تفشي جائحة كورونا والتي أدت الى تباطؤ عملهما في المغسلة، بقوله: "لم أحتمل رؤيتهما وهما يجلسان يوميا في حالة من الملل، لذا أردت أن أقوم بشيء ما مختلف لأجلهما ليسعدا في سنوات عمرهما الأخيرة". يقول ريف بأن الجدة تحب ارتداء التنانير في حين يميل الجد الى ارتداء القمصان المخيطة، مشيرا: "يعتقد (الجد) بأن القمصان المكوية ستجعله يبدو أكثر نشاطا وأكثر حرفية".
منذ إنشائه في شهر حزيران الماضي، بلغ عدد متابعي حساب الجدين على الانستغرام أكثر من 600 ألف متابع، اذ يقول ريف ان جديه "سعيدان جدا بالأمر لأن الكثيرين سيشجعونهما ويمتدحونهما، وسيشعران بأن لهما أحفاداً بعموم أنحاء العالم"، مضيفا "بالرغم من أن أعداد زبائنهما لم تشهد أية زيادة، إلا أن الكثير منهم، الآن، صار يمضي وقتا أطول في الدردشة معهم عبر الانترنت".
يذكر أن أكبر نصيحة يقدمها الزوجان المسنان هي عدم التقيد بأحدث اتجاهات الموضة، بقولهما: "طالما كانت الأزياء القديمة والحديثة متشابهة ومتطابقة، فيمكن لما هو قديم أن يكون عصريا وحديثا، فالعمر ليس عائقا أمام الاستمتاع بالموضة والأزياء"، مذكرين زبائنهم: "لا تنسوا استلام الملابس من المغسلة".
* موقع بيزنس إنسايدر الأميركي