الجوية يسعى لحسم لقب الدوري رسمياً أمام النفط

الرياضة 2021/07/05
...

 بغداد: حيدر كاظم
يسعى القوة الجوية الى حسم لقب الدوري الممتاز بكرة القدم رسميا، عندما يواجه النفط اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين، التي تشهد ايضا مباريات مهمة، لاسيما التي تجمع الزوراء الوصيف ومنافسه المباشر في لائحة الترتيب (النجف).
 
في اللقاء الاول ستكون الانظار متوجهة نحو مباراة الجوية المتصدر والنفط، إذ في حال فوزه سيحسم الصقور رسميا لقب الدوري الممتاز بغض النظر عن نتائج منافسيه.
ويستحق الازرق الوصول الى منصة التتويج، عطفا على المستويات التي قدمها ونتائجه المتحققة خلال الموسم الحالي بقيادة المدرب ايوب اوديشو، وآخرها الفوز على الشرطة بهدفين من دون رد، ليضع اليد الاولى على الدرع بانتظار التأكيد في مباراة اليوم.
بدوره يبحث النفط صاحب المركز السادس برصيد (46 نقطة)، عن الفوز الغائب منذ 3 جولات، وبالتالي فإنه يطمح لتحقيق نتيجة جيدة يؤجل بها احتفالات الصقور مؤقتا.
وفي مباراة ثانية سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للقاء الزوراء والنجف، في مواجهة صعبة على الطرفين، إذ يتطلع النوارس للحفاظ على موقع الوصافة، في حين يرنو غزلان البادية لمواصلة عروضهم المميزة في الموسم الحالي تحت اشراف مدربهم هاتف شمران.
ويحتل الزوراء المركز الثاني برصيد (66 نقطة)، بينما يتواجد النجف في المرتبة الثالثة بـ(65 نقطة).
وفي بقية مباريات اليوم، يلعب الكرخ امام نفط البصرة في ملعب الساحر احمد راضي، ويستضيف امانة بغداد نظيره السماوة، ويلتقي نفط ميسان في ملعبه مع الصناعات الكهربائية.