بطولتان سلويتان في بابل والأنبار

الرياضة 2021/09/07
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
أكدَ رئيس لجنة في الاتحاد المركزي لكرة السلة ان الاتحادين الفرعيين في محافظتي بابل والانبار سيقيمان بطولة مفتوحة للرجال ابتداء من تولد 2005 فما فوق، والدعوة ستكون عامة للراغبين بالمشاركة في المسابقة.
وقال محمد حسن في حديث خص به “ الصباح الرياضي “: ان الاتحادين الفرعيين في محافظتي بابل والانبار سيقيمان بطولة للرجال ولجميع الفئات السنية، على ان يكون الباب مفتوحا للمشاركة امام الجميع بمن فيهم هواة اللعبة .
واضاف ان محافظة بابل ستحتضن البطولة الاولى (بطولة الجنائن المعلقة) في العاشر من شهر ايلول الحالي، على ان يكون اخر يوم لتقديم كشوفات اللاعبين والتسجيل اليوم الثلاثاء، على الرابط المذكور في الموقع الرسمي لاتحاد اللعبة، بينما ستستضيف محافظة الانبار البطولة الثانية (فلوجة الصمود) في الرابع عشر من شهر ايلول الحالي، على ان يكون اخر يوم لتقديم كشوفات اللاعبين للمشاركة العاشر من الشهر الحالي.
ولفت حسن الى انه من المقرر اقامة بطولة للسيدات في اربيل او السليمانية وسيتم الاعلان عنها لاحقاً، بعد ان تم تقديم طلبات الى اللجنة والى الاتحاد المركزي بسبب تواجد عدد كبير من الفرق النسوية.
واشار الى ان الهدف من اقامة بطولات مكثفة في اكثر من محافظة، هو لاحداث عامل المنافسة واستقطاب الطاقات الشابة، فضلا عن اسهامها في الارتقاء بالتصنيف الدولي والتقدم اكثر للوصول ضمن  Top50، كما ان المسابقات ستكون عاملا مساعدا في اعداد لاعبينا قبل خوض غمار البطولات الخارجية.