اليوم.. التجارة تبدأ تجهيز مفردات السلة الغذائيَّة لكربلاء

العراق 2021/09/18
...

 كربلاء: علي لفتة
 
أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، امس الجمعة، موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على تجهيز محافظة كربلاء بجميع مفردات السلة الغذائيَّة، استثناء من ضوابط الخطة التسويقية في ما يخص تجهيز هذه المواد، بينما انهت الدوائر الخدمية والامنية في كربلاء جميع استعداداتها الخاصة بتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).
وقال الجبوري في بيان:إنَّ "رئيس الوزراء وافق على تجهيز محافظة كربلاء بمواد السلة الغذائية، انسجاما مع الزيارة الاربعينية ودعما لابناء المحافظة في هذه المناسبة المهمة التي تشهد اقبالا كبيرا من العراقيين وجميع المسلمين سواء في داخل العراق أو خارجه".
وبين الوزير أنَّ وزارته "بصدد مشاركة اكثر من 300 شاحنة في الزيارة الاربعينية لدعم الحكومة المحلية في المحافظة ونقل الزائرين من والى مدينة كربلاء التي تشهد اقبالا من جميع المسلمين في داخل العراق وخارجه".
في سياق اخر، قال مدير عام صحة المحافظة صباح نور هادي الموسوي لـ"الصباح":إنَّ "الخطة الخاصة بزيارة الاربعينية تضمنت تهيئة ثمانية مستشفيات حكومية واربعة أهلية، و25 مفرزة طبية، فضلا عن ثمانية اخرى ستنشرها هيئة الحشد الشعبي على محاور المدينة الثلاثة، وكذلك تهيئة 37 فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".
واضاف أنَّ "وزارة الصحة جهزت الدائرة بحصص تعزيزية من الأدوية والمستلزمات الطبية خارج حصتها الشهرية".
من جانبه، قال مدير فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية حسين مجيد الخرسان:إنه "تم تامين 40 مليون لتر من المنتجات النفطية كخزين بمستودعي كربلاء الجديد والنجف، بواقع  15 مليون لتر بنزين، و10ملايين لتر نفط ابيض، و15مليون لتر زيت غاز".