عمال النجف يتظاهرون بسبب محاولة الاستيلاء على قطعة أرض

الثانية والثالثة 2024/03/14
...

 النجف الأشرف: حسين الكعبي

تظاهر المئات من العمال في محافظة النجف الأشرف أمام دائرة عقارات الدولة، للمطالبة بتثمين قطعة الأرض التي خصصت لهم وتمليكها لهم بسندات أصولية، وذلك بعد دخول أكثر من جهة للاستيلاء عليها.
وقال ممثل المتظاهرين ماهر الشبلي لـ"الصباح": إن الحكومة المحلية خصصت هذه الأرض ضمن الأراضي التي تم تخصيصها للنقابات في المحافظة عام 2018، مبيناً أن عدد العمال المستفيدين منها هو 4256 عاملاً.
وأضاف أن اتحاد نقابات العمال قام بتعديل الأرض ومسحها على نفقة العمال المستفيدين، بعد حصوله على 15 كتاباً رسمياً من دوائر الدولة المعنية تؤكد جميعها تخصيصها للعمال من دون أي عوائق أو اعتراضات من أي
دائرة.
وأشار إلى أن العمال تفاجؤوا قبل أيام بكتاب رسمي من بغداد ينص على تخصيص قطعة الأرض لمنتسبي مكافحة الإرهاب في المحافظة، وهو ما يخالف كل الكتب الرسمية الموجودة لدى اتحاد نقابات العمال حول تخصيص الأرض.
وفي ما يتعلق بموقف دائرة عقارات الدولة في النجف، أوضح الشبلي أن الدائرة طلبت كتاباً من مجلس المحافظة يؤكد على تخصيص الأرض للعمال ويمنع بموجبه تخصيصها لأي جهة أخرى، لافتاً إلى أن المتظاهرين التقوا لجنة الخدمات في مجلس المحافظة، وتقرر إصدار كتاب رسمي من اللجنة بمنع تخصيص هذه الأرض لأي جهة أخرى غير نقابة العمال، مؤكدا أن هذه الأرض هي حق من حقوق العمال ولن يقبلوا بأي حال من الأحوال أن تسلب
منهم.