القبض على آسيوي روَّع الصائمين في جامع «أبي حنيفة»

الثانية والثالثة 2024/03/18
...

 بغداد: الصباح

تمكّنت وزارة الداخليَّة من القبض على آسيوي؛ قام بإطلاق النار على المتواجدين في مأدبة الإفطار في جامع أبي حنيفة وسط العاصمة بغداد، في حين تمكنت قيادة عمليات بغداد من اعتقال متهم ووضع اليد على (كراج) معد لتهريب المشتقات النفطية.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، في بيان: إنه «أثناء تأمين الحماية من قبل قيادة شرطة بغداد الرصافة لمأدبة الإفطار الجماعي ضمن جامع أبي حنيفة (رض) قام أحد الأشخاص الذي يحمل الجنسية الآسيوية بإطلاق النار على المتواجدين هناك، وفور وقوع هذا الحادث شرعت القوة المكلفة بالحماية بالتحرك السريع لملاحقة هذا الشخص داخل الأزقة ومحاصرته».
وأضاف أنه «قام بإطلاق النار من جديد، مما أدى إلى إصابة منتسب من الفوج الأول»، مشيراً إلى أنه «تم إلقاء القبض على المتهم وإحالته إلى التحقيق لمعرفة دوافع ونوع الجريمة وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».
في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد، تمكن القوات الأمنية في الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، من ضبط (كراج) في منطقة حي الكوفة معد لتهريب المشتقات النفطية.
وذكر بيان للقيادة أنه «تمت مداهمة الكراج بعد ورود معلومات استخباراتية، وتم ضبط عجلة بداخله، نوع كيا، إضافة إلى ثلاثة خزانات تحتوي على مادة الكاز تقدر كميتها بنحو 18 ألف لتر، وبراميل سعة 200 لتر فارغة عدد 13، وروبن عدد 3 مع خرطوم بلاستيك عدد 5 واعتقال صاحب الكراج».