أيار المقبل.. انطلاق الامتحانات النهائية لمحو الأمية

الثانية والثالثة 2024/03/19
...

 بغداد: إسراء السامرائي

 

حددت وزارة التربية الثالث من شهر ايار المقبل، موعداً لانطلاق الامتحانات النهائية لمحو الأمية ضمن الدفعة الـ 12،  من العام الدراسي الحالي (2023 ــ 2024). 

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي للهيئة العليا لمحو الأمية مؤيد العبيدي في حديث لـ"الصباح": إن الجهاز حدد الثالث من شهر ايار المقبل، موعداً لانطلاق الامتحانات النهائية لمحو الأمية لمرحلتي الاساس والتكميل ضمن الدور الأول للعام الدراسي الحالي (2023 ــ 2024).

واضاف ان امتحان اللغة العربية سيجرى في يوم الجمعة الموافق الـثالث  من شهر ايار، يليه امتحان الحساب يوم الخميس التاسع منه، ثم امتحان الثقافة العامة يوم الجمعة العاشر من الشهر نفسه، مشيرا إلى ان الامتحانات النهائية الخاصة بالمراكز المجتمعية لتعلم المهارات الحياتية لمرحلتي الاساس والتكميل، ستنطلق في نفس التوقيتات الثلاثة. 

وكشف العبيدي عن ان الامتحانات ستشمل نحو 65 ألف دارس ودارسة في عموم البلاد ضمن الدفعة الـ 12 للعام الدراسي الحالي (2023 ــ 2024)، والتي انطلقت مع بدء العام الدراسي للتعليم النظامي، لافتاً إلى وجود  جولات ميدانية إلى مراكز محو الامية ببغداد والمحافطات، ولمرحلتي الاساس والتكميل.  

وأشار في السياق ذاته إلى أن الخطة الخاصة بمراكز محو الأمية تسير وفق البرنامج الحكومي الذي أطلقه دولة رئيس الوزراء والهادف إلى محو أمية جميع المنتسبين الأميين في الوزارات والدوائر كافة، من أجل تعزيز فرص النجاح والتطوير في جميع المجالات .