حادثة {الباكستاني} تطيح بالمقيمين غير الشرعيين

الثانية والثالثة 2024/03/19
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


دفعت حادثة شخص باكستاني الجنسية قام بإطلاق النار على المواطنين في مأدبة افطار جماعي، وزارة الداخلية إلى شن حملة أمنية لملاحقة الأجانب المقيمين بصور غير قانونية.

واوضح الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري، أن قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، استخبارات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية تمكنت من القاء القبض على (262) عاملاً آسيوياً في مناطق (مدينة الصدر /والشعب / والحميدية) دخلوا العراق بصورة غير شرعية، منوهاً بانه ستتخذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب جهة الاختصاص.

واصدرت وزارة الداخلية بياناً اوضحت فيه، ان "مديرية شؤون الإقامة بالاشتراك مع جهاز المخابرات الوطني العراقي واستخبارات الشرطة الاتحادية شرعت بحملة كبرى منذ أمس الأول الاحد  في عدد من مناطق العاصمة بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على (555) مخالفاً لشروط وضوابط الإقامة من مختلف

الجنسيات".

وأضافت، أن "هناك جهوداً مكثفة من قبل الدوائر الأمنية المختصة لإلقاء القبض على المخالفين في بغداد والمحافظات وستستمر هذه الحملة من قبل المفارز المنتشرة".

واهابت وزارة الداخلية، بأصحاب المشاريع والشركات "إكمال متطلبات منح الإقامة من خلال دفع الرسوم إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومراجعة مديرية شؤون الإقامة".

ودعت المواطنين إلى "تقديم المعلومة والإبلاغ عن أي حالة مخالفة لشروط الإقامة وعدم إيوائهم خدمة لأمن البلاد".