أصحاب الدراجات المحجوزة يناشدون بفرصة أخيرة للتسجيل

الثانية والثالثة 2024/04/01
...

 بغداد: علي موفق

ناشد أصحاب الدراجات النارية المحجوزة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري، منحهم فرصة أخيرة لتسجيل دراجاتهم وشمولهم بقرار التمديد الذي صدر مؤخرا. وأصدرت وزارة الداخلية مؤخرا قرارا بتمديد مدة تسجيل الدراجات ذات الإطارين أو الثلاثة إطارات، في حالة واحدة فقط هي التي راجع أصحابها مديرية المرور، ثم أرسلوا إلى الهيئة العامة للجمارك ولم يسعفهم الوقت لإكمال معاملات تسجيلها خلال المدة التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء الموقر بالقرار ذي العدد 23484 لسنة  2023، ودعت أصحاب الدراجات لمراجعة دوائر التسجيل في بغداد والمحافظات بداية من اليوم ولغاية 30 / 6/ 2024.  وقال لفيف من أصحاب الدراجات أمام قاطع مرور اليرموك لـ«الصباح»: إن حجز دراجاتهم أثر في تنقلهم إلى عملهم وتوفير قوت يومهم، إذ يتمكنون بواسطتها من اجتياز الزحامات والوصول إلى أعمالهم بشكل مبكر.
وأضافوا أن وزارة الداخلية سبق أن منحت مددا عديدة لتسجيل الدراجات، لكنهم أهملوا ذلك، وقد أيقنوا الآن أنها الخطوة الصحيحة للالتزام بالنظام والقانون، مناشدين رئيس الوزراء ووزير الداخلية منحهم فرصة أخيرة تزامنا مع أيام الشهر الفضيل وقرب حلول العيد.
من جهته، قال آمر قاطع مرور اليرموك العميد محمد الجنابي لـ«الصباح»: إن مديرية المرور جهة تنفيذية تعمل على تطبيق القرارات الصادرة من وزارة الداخلية، ونحن على أهبة الاستعداد لتسليم الدراجات المحجوزة لأصحابها في حال صدر قرار بذلك.
وبين أن المديرية تبذل جهودا مكثفة لتسهيل الحركة المرورية في العاصمة بالنسبة للمركبات وأصحاب الدراجات مع رصد المخالفين.