إعادة صياغة خطة محافظة بغداد بموازنة 2024

الثانية والثالثة 2024/04/14
...

 بغداد: الصباح


تعتزم حكومة بغداد المحلية، إعادة صياغة خطة المحافظة ضمن موازنة العام الحالي، بين مناطق الأطراف، بهدف إضافة مشاريع جديدة ودعم القطاع الزراعي بمناطق جنوب العاصمة.

وقال عضو مجلس بغداد علي ثامر السرهيد بتصريح لـ"الصباح": إن المجلس أصدر القرار بهدف ضمان التوزيع العادل للمشاريع والخدمات بين مناطق الأطراف، مشيرا إلى أن الخطة الجديدة تتضمن إنشاء مشاريع مجمعات ماء وخطوط ناقلة للمياه الخام، إضافة إلى تأهيل وتنفيذ طرق رئيسة وفرعية وبناء مدارس جديدة.

وتابع أن الخطة ستتضمن هدم وبناء مستشفيين في قضاءي المحمودية وأبو غريب، علاوة على إنجاز مشروع مجاري المحمودية وناحية الرشيد وكويريش، إضافة إلى مشاريع مهمة ومتنوعة للطاقة الكهربائية.

في السياق نفسه، ذكر السرهيد أن المجلس فاتح وزارة التخطيط من أجل الاتفاق على صيغة للتعامل مع المشاريع المتلكئة بعد تحديد نسب إنجازها وما تحتاج إليه من تخصيصات مالية، فضلا عن إمكانية إدراج مشاريع جديدة تخص القطاع الزراعي، لاسيما في مناطق جنوب بغداد التي عانت من انحسار شديد بالنشاط الزراعي لأعوام عدة وعدم وجود أي دعم للمزارعين هناك،  ما دفعهم إلى ترك أراضيهم وحرمان العاصمة من المحاصيل التي كانت تسد جزءا كبيرا من الحاجة.

تحرير: مصطفى مجيد