رئيس الجمهورية: العراق طوى صفحة الإرهاب

الثانية والثالثة 2024/04/17
...

 بغداد: الصباح

قال رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الثلاثاء، إن العراق ينعم بالاستقرار الأمني بعدما طوى سنوات من التحديات الأمنية جراء الإرهاب الظلامي.
جاء ذلك خلال زيارته مجلس النواب الأردني في العاصمة الأردنية عمان، حيث كان في استقباله رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي الذي رحب بزيارة رئيس الجمهورية.
وشدد رئيس الجمهورية على "أهمية توطيد علاقات التعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلس النواب الأردني في الحقول التشريعية والقانونية، والتنسيق المشترك في المواقف الدولية، إضافة إلى تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية انطلاقا من الروابط التاريخية والجغرافية والاجتماعية التي تجمع البلدين".
وأشار إلى أن "العراق ينعم بالاستقرار الأمني بعدما طوى سنوات من التحديات الأمنية جراء الإرهاب الظلامي"، مبينا أن "التركيز حاليا ينصب على عملية البناء والإعمار والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي للعراقيين عبر دعم الاستثمار في مختلف المجالات، وتشجيع رجال الأعمال والشركات في الدول الشقيقة والصديقة على الدخول والعمل في السوق العراقية".
من جانبه، أعرب الصفدي، عن "سعادته بزيارة رئيس الجمهورية لمبنى مجلس النواب الأردني، واصفا زيارته إلى المملكة الأردنية بـ"التاريخية"، مشيرا إلى أهميتها في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأكد الصفدي حرص الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني على الارتقاء بمستوى العلاقات بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين.
واختتم رئيس الجمهورية، مساء أمس الثلاثاء، زيارته الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وعاد إلى العاصمة بغداد، وكان في توديعه في مطار ماركا رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين.