رشيد يستقبل رئيس وزراء الصومال

الثانية والثالثة 2024/07/09
...

  بغداد: الصباح


شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الاثنين، على أهمية تعزيز العلاقات مع جمهورية الصومال، وسبل توسيع آفاق التعاون المشترك؛ وخصوصا في مجال البعثات والزمالات الدراسية. 

وذكر بيان رئاسي، أن "رئيس الجمهورية، استقبل رئيس وزراء جمهورية الصومال الفدرالية حمزة عبدي بري، والوفد المرافق له".

وأضاف، أنه "في مستهل اللقاء نقل بري، تحيات وتمنيات الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بينما حمل رشيد، رئيس الوزراء الصومالي تحياته إلى نظيره الصومالي، وتمنياته للشعب الصومالي بمزيد من التقدم والازدهار".

ورحب رئيس الجمهورية، بحسب البيان، "بزيارة رئيس الوزراء الصومالي إلى العراق وما تشكله من خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون وخصوصا في مجال البعثات والزمالات الدراسية للطلبة الصوماليين في الجامعات العراقية".

وأكد، أن "العراق قدم تضحيات كبيرة من أجل تطهير ترابه وأرضه وطرد العصابات الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار في المدن والمحافظات"، لافتا إلى "دعم العراق لأمن واستقرار الصومال بما يحقق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق".

بدوره، أعرب بري، عن سعادته بزيارة بغداد، مؤكدا "حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات"، كما أشاد بـ"مواقف العراق الدولية ودوره في تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة".