مدن صناعية في المحافظات التي يمر بها طريق التنمية

الثانية والثالثة 2024/07/09
...

  بغداد: رلى واثق


أفادت هيئة المدن الصناعية في وزارة الصناعة والمعادن، بوجود مدن صناعية في معظم المحافظات التي يمر بها طريق

التنمية.

وقال رئيس الهيئة، حامد عواد محمد، في حديث لـ"الصباح": إن "مدناً صناعية ستقام في معظم المحافظات التي يمر بها طريق التنمية"، مشيرا إلى أن "الهيئة تعمل حاليا على تزويد الشركة العامة لسكك حديد العراق بإحداثيات هذه المدن، لغرض ربطها مع أقرب محطة يمر بها المسار في تلك المحافظة".

وأضاف أن "مسار الطريق يبدأ من مدينة الفاو الصناعية، مرورا بمحافظات ذي قار والمثنى والنجف وكربلاء وبابل وصلاح الدين ونينوى، إذ يمر المسار بـ (15) محطة ضمن (11) 

محافظة".

وبين محمد، أن "العمل قيد التنفيذ للمدن في بعض المحافظات كالنجف وكربلاء، إذ إن العمل جار لإنشاء وتطوير مدن صناعية في المحافظتين، وهي متابعة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن طريق إدراجها في البرنامج الحكومي"، لافتا إلى أنه "لم يتم حتى هذه اللحظة تخصيص مساحات لإنشاء وتطوير مدن صناعية في باقي المحافظات".

وتابع أن "العمل في كل مدينة صناعية يبدأ حال إحالتها إلى التطوير، بعد انتهاء جميع إجراءات الإحالة"، مؤكدا "المباشرة قريبا بالمدينة الصناعية في بابل، التي استكملت جميع إجراءاتها، وإعلانها للتطوير".

وأعرب رئيس الهيئة، عن "أمله بالعمل على تخصيص مساحات لإنشاء مدينة صناعية في منطقة أبو غريب ببغداد والديوانية وفيشخابور التي تعد نهاية المسار".


تحرير: وائل الملوك