شباب الصالات يلاقي اندونيسيا بشعار انتزاع الصدارة

الرياضة 2019/06/15
...

بغداد/ بلال زكي
يخوض منتخبنا الشبابي لكرة الصالات في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأحد مباراة مهمة أمام نظيره الأندونيسي لتحديد متصدر المجموعة ووصيفه بعد ضمانهما التأهل معا إلى الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية المتواصلة فعالياتها في مدينة تبريز الإيرانية وتستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
وحقق المنتخب الأندونيسي صباح أمس السبت فوزا ثمينا على نظيره التايواني بستة أهداف مقابل ثلاثة ليضمن بذلك التأهل رفقة منتخبنا, فيما ودعت تايوان البطولة من دورها الأول برصيد خال من النقاط.
وسيحاول ليوث الرافدين إكمال مشواره المتميز عبر تحقيق الفوز في لقاء اليوم لضمان انتزاع الصدارة وسلوك الطريق الأسهل في رحلة الأدوار الإقصائية بحثا عن الوصول الى أبعد نقطة ممكنة في البطولة القارية وتكرار الانجاز السابق المتمثل ببلوغ المباراة النهائية للنسخة السابقة وانتزاع الوصافة.
ورمى شباب الصالات المشاكل المالية التي عصفت به مؤخرا وراء ظهره وقدم مباراة ممتازة أمام تايوان أنهاها فائزا بخمسة أهداف مقابل اثنين, بعد ان تمكن من فرض سيطرته المطلقة بفضل تطبيق الواجبات المناطة باللاعبين من قبل الجهاز الفني بقيادة علي طالب.
ويمتلك منتخبنا القدرة على الزج باوراق جديدة لم تنل فرصة الظهور في اللقاء الأول لبعثرة حسابات المنافس وارباكه, فضلا عن اعتماد خطط لعب بديلة وامكانية تطبيق أكثر من أسلوب في المباراة الواحدة تبعا لنتيجتها.
وتشهد منافسات آسيا مشاركة 12 منتخبا تم توزيعها بين أربع مجموعات بواقع ثلاثة منتخبات في كل مجموعة على ان يتأهل أول منتخبين من المجموعات الأربع الى الدور ربع النهائي.
وتقام مواجهات الدور ربع النهائي بعد غد الثلاثاء, وتلعب مباراتا الدور نصف النهائي في العشرين من الشهر الحالي, وتختتم البطولة باقامة لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية في الثاني والعشرين منه.