المرجع السيستاني يندِّد بـ «مجزرة الفجر» في غزّة

الأولى 2024/08/11
...

 بغداد: الصباح

ندَّد المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، "بالجريمة المروّعة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين في مدينة غزّة، داعياً الشعوب الإسلاميَّة للضغط من أجل وقف الحرب.
وذكر بيان صادر عن مكتب سماحة المرجع، أمس السبت، أنه "مرَّةً أخرى ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرةً كبرى في قطاع غزّة الأبيَّة باستهداف من تؤويهم (مدرسة التابعين) من النازحين والمشرَّدين، أدّت إلى سقوط أعداد كبيرة من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، في جريمة مروّعة تضاف إلى سلسلة جرائمه المتواصلة منذ ما يزيد على عشرة أشهر".
وتابع، "وقد اشتملت في المدّة الأخيرة على عمليات اغتيال غادرة استهدفت قيادات بارزة في مقاومة الاحتلال وأدّت إلى استشهاد عدد منهم، وقد خرق بها سيادة عدد من دول المنطقة، وزادت بذلك مخاطر وقوع مصادمات كبرى فيها تتسبَّب لو حدثت- لا سمح الله- بنتائج كارثيَّة على مختلف دول هذه المنطقة وشعوبها".
ودعا بيان السيد المرجع العالم- مرّةً أخرى- "للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع، ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم، كما ندعو الشعوب الإسلاميَّة- خاصَّة- إلى التكاتف والتلاحم للضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزّة العزيزة".