حل 12 ألف مناشدة عبر مجموعة (واحد حكومة)

الثانية والثالثة 2024/08/13
...


 بغداد : وفاء عامر

أعلن فريق التواصل الحكومي، حل 12 ألفا و330 مناشدة قدمها مواطنون عبر مجموعة (واحد حكومة)، التي تم تأسيسها خلال تموز الماضي.
وبين نائب رئيس الفريق عدنان العربي لـ"الصباح"، أن الفريق أسس مجموعة (واحد حكومة) التي تضم الوزارات والمحافظات والهيئات كجهة ساندة لها وحلقة وصل سريعة بين المواطن والحكومة.
وذكر أن المجموعة تتسلم الشكاوى والمناشدات بجميع المجالات عبر صفحات مخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتم إيصالها إلى الوزارة أو المؤسسة المعنية، كاشفا عن تسلم المجموعة لـ 17 ألفا و582 مناشدة، حل 12 ألفا و330 منها، وبقيت خمسة آلاف و252 قيد الإنجاز.
وتابع العربي، أن هناك 51 دائرة ووزارة ومؤسسة حكومية تعمل ضمن الفريق على تسلم الشكاوى، وتقوم بتصنيفها بحسب الاختصاص من أجل إيجاد الحل لها بالسرعة الممكنة من دون أي إجراء روتيني.
وأوضح أن المناشدات شملت زيادة أسعار المولدات والمواد الغذائية، إلى جانب التجاوزات على البيوت والممتلكات وتأخر إنجاز المعاملات وصرف المستحقات المالية للمواطنين من شهداء وسجناء وحماية اجتماعية. وأضاف أن الآلية تشمل تحويل المناشدة إلى الموظف المعني بالجهة المختصة، ورصد الجهة المقصرة من أجل وضعهم أمام طائلة القانون، لاسيما أن هناك جهات رقابية تعمل ضمن المجموعة.

تحرير: علي موفق