قداسٌ في كربلاء لإحدى أقدم كنائس العالم

الصفحة الاخيرة 2019/06/18
...

كربلاء / علي لفتة
أقام وفد مسيحي كبير قداساً دينياً في اقدم الكنائس في الشرق الاوسط والتي تقع جنوب مدينة عين التمر بمحافظة كربلاء، مرسلين رسالة سلام ومحبة الى العالم.
وقال قائممقام عين التمر رائد المشهداني لـ"الصباح" ان "وفداً من كنيسة الروح الكاثوليكية في بغداد ضم عدداً من رجال الدين المسيحيين برئاسة الأب منصور المخوصي والأب مسير بهنام والأب هاني، وعدداً كبيراً من المسيحيين، زار القضاء والتقى المسؤولين بالمحافظة".
 وأضاف ان " الوفد زار كنيسة القصير التي تعد واحدة من اقدم الكنائس في منطقة الشرق الاوسط والتي يعود تاريخ انشائها الى أكثر من 170 سنة قبل الاسلام  وأقام قداساً فيها وصلوات دينية امتزجت بآيات من القرآن الكريم للتعبير عن وحدة الأديان والشكر والدعاء إلى الخالق عز وجل وأن تسود روح السلام في أرجاء الوطن وبين ان الوفد مع مسؤولي المحافظة قدموا رسالة سلام إلى العالم أجمع بنبذ العنف والطائفية واحترام الآخر والدعوة إلى التعايش السلمي بين الأديان والطوائف".
 وطالب المشهداني بضرورة تكرار الزيارات لجميع الوفود الدينية بهدف بث رسالة السلام والتعايش الديني، فضلاً  عن الاطلاع على تراث وآثار العراق التي تمتد من عصور ما قبل التاريخ الى العصور الحديثة بهدف التشجيع على السياحة الدينية وكذلك الاهتمام بالمواقع الأثرية والتاريخية وإظهار معالمها والعناية بها لما تعرضت له من تحديات في حقب الزمن الماضي.