المطاعم العراقيَّة تلقى رواجاً في باكو

الصفحة الاخيرة 2019/06/22
...

باكو / يارا محمود 
  تُشِعرُكَ المطاعم العراقية في العاصمة الاذرية  باكو بطابِعِها  الأصيل من المأكولات ُ والاغاني التي تصدح عاليا فضلا عن اللوحات البغدادية  المعلقة على الحيطان وسطَ اقبالِ السائحين والآذريين على حد سواء 
تقدم المطاعم  المأكولات العراقية  بالنكهة التقليدية الموجودة في أي بيت عراقي ليستقدم زوار باكو القادمين من خارج حدود  اذربيجان وداخلها حتى يستمتعوا بتذوق الاكل العراقي على أصوله.
صاحب أحد المطاعم  حدثنا بحنين للوطن مؤكدا أنه " لم يستطع جلب نهري دجلة والفرات ولكنه أطلق اسم أحد هذين النهرين على مطعمه" . 
اما الشيف عمار والذي يعمل في مجال الطبخ منذ 25عاما يقيم حاليا في باكو بدء حديثه قائلا : "ماكو مثل الاكل العراقي"، وبعدها عدد الاطباق العراقية التي تقدم في المطعم  من سمك مسكوف وباجة وبرياني وكباب عراقي وتشريب بانواعه".
وأضاف الشيف  أن  "هذه الأطباق تزيد من إقبال السائحين من جميع الجنسيات"، مبيناً أن "المطبخ العراقي يلاقي رواجا في اذربيجان" .
أما السيدةُ آنارا مواطنةٌ آذرية صاحبةُ مطعم ٍ عراقيٍ  شهير افتَتحتهُ منذُ عامين لعشقِها للمطبخ العراقي ونكهتهِ فبحسبِ قولِها تراهُ  متفردا ولا مثيلَ له وهي تقوم بطبخ كل الاطباق من قوزي والدولمة وانواع المقبلات وصولا إلى الشاي العراقي المهيل" .
اما عباساوف وهو أحد مرتادي المطعم قال " نستذوقَ الاكل العراقي فهو مرغوب في باكو لأنه قريب من المطبخ الآذري وهو يُسهمُ في إنعاشِ السياحة ِباذربيجان".