بعد أن اتهمتها مصر بالإساءة ميريام فارس تعتذر

الصفحة الاخيرة 2019/06/24
...

القاهرة / وكالات
اعتذرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، للشعب المصري؛ في أول رد لها بعد تصريحها الأخير بأنها أصبحت “ثقيلة على المصريين” وأن أجرها أصبح مرتفعا، وهو ما تسبب في حالة من الغضب للمصريين، معتبرين أن هذا التصريح إهانة لهم.
وحاولت الفنانة احتواء الأزمة عبر إصدار بيان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قالت فيه: “ أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب، على هامش المؤتمر الذي أجريته بتاريخ 22 حزيران ضمن فعاليات (موازين(.
وتابعت قائلة إن إجابتها “على سؤال ( لماذا قلت حفلاتك اليوم في مصر، علمًا بأنك كنتِ تقيمين حفلتين أو ثلاث في الأسبوع؟ “، فردت بالاجابة “ أنه مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنيا وأصبحت متطلباتي أكبر، وصارت ثقيلة على مصر، بما معنى كبرت متطلباتي على المتعهدين المصريين الذين كنت أتعامل معهم في بداياتي”.
وأضافت الفنانة اللبنانية: “أعيد وأكرر قلت صارت يعني أصبحت، والفرق شاسع، وأكملت كلامي قائلة، لهذا السبب قلّت حفلاتي في مصر، أي لم أعد أحيي حفلتين أو ثلاث في الأسبوع، وهذا منطقي جدا، حالي كحال جميع نجوم العرب الذين يحيون حفلتين أو ثلاث في السنة، وليس في الأسبوع الواحد في بلدنا الثاني مصر”.
وقالت: “ أنا لم أتعالَ على زملائي الفنانين، كما حاول البعض تحريف كلامي والاصطياد في المياه العكر، ولم أتعالَ على الشعب المصري، أنا في كل مقابلاتي الصحفية أقول وأعيد إنني انطلقت من لبنان، ولكن نجوميتي منحتني إياها 
مصر”.
واختتمت حديثها قائلة: “أرجوكم لا أحد يحاول المزايدة على محبتي واحترامي وتقديري لجمهورية مصر العربية والشعب المصري الحبيب، يؤسفني أن لهجتي اللبنانية وردي المختصر فتح مجالًا لجدال كبير وسوء تفاهم أكبر، اعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير باللبناني، وكما قلت في المؤتمر الصحفي البارحة (تحيا مصر)”.
وكانت الفنانة اللبنانية، قد قالت خلال مؤتمر صحفي لها على هامش مشاركتها في مهرجان “موازين” في المغرب يوم السبت الماضي، إنها كانت تُحيي حفلتين أو 3 حفلات أسبوعيا في مصر، قبل الثورة خلال السنوات الماضية، إلا أنها خلال هذه الفترة لم تعد لها حفلات تقريبا.
واوضحت فارس بالقول: “أحب أن أتكلم بصراحة، الحقيقة أنني كبرت وأجري عالٍ عليهم، وأصبحت لي متطلبات كثيرة، وأصبحت ثقيلة على المصريين”.