صوت العرب تطفئ شمعتها الـ ٦٦

الصفحة الاخيرة 2019/07/06
...

القاهرة / اسراء خليفة 
اطفأت شبكة صوت العرب، الشمعة السادسة والستين لانطلاقها كما نظمت بهذه المناسبة الملتقى الثقافي العربي الأول، بحضور كوكبة من الشخصيات المصرية والعربية.
والقت د. لمياء محمود رئيسة الشبكة، كلمة قالت فيها :إن الملتقى يهدف إلى إلقاء الضوء على دور شبكة صوت العرب في البلاد العربية منذ انطلاقها، ومستقبلها في عصر الإنترنت، وأهم أوجه التعاون بين صوت العرب وممثلي الدول العربية في مصر بالمجالات كافة، وبكل وسائل الاتصال الحديثة.وتخللت الملتقى إبداعات شعرية وموسيقية في حب صوت العرب.
وقالت لمياء محمود :إن صوت العرب انطلقت في 1953 اي بعد مرور عام على ثورة 1952والهدف الذي حدد لها هو التعبير عن آلام الشعوب العربية، والدعوة الى تحررهم من الاستعمار والتخلف، السائد في تلك الفترة والدعوة لان تكون الشعوب العربية مثقفة ومتعلمة تسعى الى التنوير بكل الوسائل والطرق.
كما تخلل الملتقى توزيع جوائز الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي نظمه اتحاد الإذاعات العربية في تونس مؤخرا، حيث حصلت إذاعة صوت العرب على الجائزة الذهبية وجائزة مالية ٣ الاف دولار في مسابقة تبسيط العلوم ،برنامج (بسيطة) إعداد وتقديم محمد عبد العزيز والجائزة الفضية وجائزة مالية الف دولار لبرنامج (النيل شريان حياة) في برامج التبادل بين الإذاعات العربية.. سلسلة بعيون عربية، إعداد وتقديم د. عبد البديع فهمي، إخراج حاتم العجمي، والجائزة الفضية في نشرة الأخبار رئيس التحرير خالد سراج، قراءة رضوان صوان، تقارير منال هيكل، تقارير صوتية سحر عبد الحليم، إخراج العجمي، كما حصلت الفنان د. طارق عباس، على الجائزة الفضية في مسابقة المقطوعة الموسيقية، وجائزة مالية ٣ الاف دولار عن مقطوعة طريق النصر، وهي المسابقة التي تنظمها اللجنة الدائمة للإذاعة في اتحاد الإذاعات العربية التي ترأسها حاليا د. لمياء محمود.. رئيس شبكة صوت
 العرب.