طلبة ذي قار يرفضون غلق كلياتهم

العراق 2020/02/10
...

بغداد / الصباح
 
في الوقتِ الذي اكد فيه طلبة ذي قار رفضهم غلق كلياتهم من قبل المتظاهرين، حذر نواب من "المندسين" الذين يحاولون جر البلاد لفتنة جديدة.
يأتي ذلك في وقت، اعلنت خلاله مديرية شرطة محافظة النجف، امس الاثنين، استمرارها بتأمين منطقة ساحة التظاهرات في المحافظة.
وافادت مصادر صحفية، بأن طلبة كلية الطب في محافظة ذي قار، منعوا ما يسمى بـ"فريق مكافحة الدوام" من إغلاق كليتهم بعد تصادم معهم.
واضافت ان فريق مكافحة الدوام أغلق كلية "مزايا" وجامعة "العين" الأهليتين بعد انسحاب القوات الأمنية.
من جانبه، ذكر النائب عن تحالف سائرون ستار جبار، في تصريح صحفي أن "بعض المندسين داخل ساحات التظاهر يحاولون جر البلاد لفتنة جديدة بعد الخلاص من داعش"، مبينا أن "المندسين ليست لديهم مطالب إصلاحية بقدر جدر البلاد لفوضى وفتنة جديدة".
وأضاف، ان "الجهات الأمنية المعنية عليها كشف الطرف الثالث المسؤول عن قتل المتظاهرين الابرياء امام الراي العام"، مشيرا إلى أن "غالبية المطالب المشروعة تم تنفيذها على مستوى البرلمان والحكومة".
الى ذلك، اكدت مديرية شرطة محافظة النجف، في بيان تلقته "الصباح"، إن "قائد الشرطة العميد فائق فليح الفتلاوي، وجه افواج طوارئ النجف بالإشراف المباشر من قبل مدير الأفواج العميد حازم كاظم دحام ومدير قسم النجدة العميد سلمان عبد الحسن عبيدة وتم تامين ساحة التظاهر وحماية المتظاهرين وتقديم جميع المساعدة لهم في ساحة الصدرين".
وأضافت الشرطة أن "الأجهزة الأمنية تنتشر من أجل توفير الحماية لساحة التظاهرات واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على أمن وسلامة المتظاهرين".