تطهير 7 مناطق وتدمير 4 أنفاق في صحراء الأنبار

العراق 2020/02/29
...

 
بغداد / الصباح
 
 
تمكنت القوات الامنية، وخلال عمليات مشتركة مع قوات الحشد الشعبي من تطهير 7 مناطق صحراوية، وتدمير 4 انفاق سرية  في الانبار، اضافة الى مقتل 8 ارهابيين، بينما عثرت على عبوات ناسفة وفككت صاروخا في سامراء.
وقال مصدر امني في محافظة الانبار: إن "القوات الامنية من قيادة عمليات الجزيرة وعمليات الانبار وقيادة الشرطة وحرس الحدود والحشد الشعبي والعشائري وبدعم من طيران القوة الجوية والجيش شرعت ضمن حملة "ابطال العراق" الامنية بعملية دهم وتفتيش تركزت في مناطق وادي حوران والقذف والحسينيات والمعشيرة وبحيرة الثرثار وشمالي قضاءي حديثة وراوة غربي الانبار، تمكنت خلالها من تدمير ثلاث مضافات واربعة انفاق سرية لخلايا عصابات داعش الاجرامية".
واضاف المصدر، أن "الحملة اسفرت عن تطهير جميع المناطق المستهدفة التي تعد من المناطق ذات التضاريس المعقدة".
وعلى صعيد متصل، أعلن آمر الفوج الاول للحشد الشعبي لقضاء الكرمة بمحافظة الانبار العقيد محمود مرضي الجميلي، ان "القوات الامنية من الجيش والحشد الشعبي تمكنت من قتل خمسة من عناصر عصابات داعش الاجرامية باشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة المعامل بقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة اثناء قيام القوات الامنية بعملية دهم وتفتيش لتلك المنطقة".
من جهته، أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنام، أن توقف طيران التحالف الدولي لم يؤثر في العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الأمنية.
واوضح الغنام في حوار مع قناة "العراقية" ان "قيادة العمليات المشتركة خصصت لنا ولبقية العمليات طائرات استطلاع قدمت لنا ما نحتاج من معلومات.
وفي نينوى، القت الاستخبارات العسكرية القبض على إرهابي في منطقة العياضية بالموصل،. وهو احد عناصر داعش وكان قد كُلفَ بتقديم معلومات عن قطعاتنا الأمنية والمتعاونين معها قبل التحرير، ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب.
وفي كركوك، ذكر بيان لخلية الصقور الاستخبارية، ان "مفارز الخلية في المحافظة نفذت واجبا مشتركا مع قوات التحالف الدولي وذلك من خلال ضربة جوية نفذت من قبل طيران التحالف الدولي في قضاء الحويجة ناحية الرياض قرية كرحة ابو خناجر، وأسفرت الضربة الجوية عن تدمير مضافتين ومقتل ثلاثة ارهابيين".