شركاتُ الطاقة تدعمُ أسهمَ أوروبا

اقتصادية 2020/04/02
...

 
عواصم / متابعة 
 
 ارتفعت الأسهم الأوروبيّة امس الخميس، مدفوعة بتعافٍ لأسهمِ شركات الطاقة بفضل تنامي الآمال في هدنةٍ بحرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا، لكن المخاوفَ بشأن جائحة فيروس" كورونا" استمرت قبيل ارتفاع آخر متوقع في طلبات إعانة البطالة الأميركيّة.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش، مع صعود أسهم رويال داتش شل وتوتال وبي.بي بنسب تتراوح بين 3.3 بالمئة وخمسة بالمئة. وصعد مؤشر قطاع الطاقة الأوسع نطاقا 3.7 بالمئة.
وانخفضت أسهم هايز وهي إحدى كبرى شركات التوظيف في العالم 13 بالمئة لتتذيل المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت إصدار طارئ للأسهم بقيمة 200 مليون جنيه استرليني (248.36 مليون دولار) امس الخميس.
الى ذلك تراجعت الأسهم اليابانية للجلسة الرابعة على التوالي امس الخميس، متأثرةً بمخاوفَ من أن البلاد على شفا أزمةٍ تتعلقُ بفيروس" كورونا" مع الارتفاع المستمر في عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في أنحاء العالم.
وأغلق المؤشر نيكي على انخفاض 1.37 بالمئة عند 17818.72 نقطة، مسجلا انخفاضا بنسبة 25 بالمئة منذ بداية العام.
وحذّر خبراء يوم الأربعاء من أن اليابان على شفا أزمة في ظل الزيادة المستمرة في عدد الإصابات بـ"كورونا" في أنحاء البلاد، ما يرفع احتمال فرض إجراءات عزل عام وقيود أخرى صارمة على حركة السكان، مما سيضر بالنشاط الاقتصادي.
وسجل 28 سهما صعودا على المؤشر نيكي امس الخميس مقابل هبوط 196 سهما