المشهداني: معاناتنا الحاليَّة تنتهي بمنحة طارئة للرواتب

الرياضة 2020/04/03
...

بغداد/ إحسان المرسومي
 
ناشد رئيس اتحاد القوس والسهم وزارة الشباب والرياضة، إطلاق منحة ماليَّة خاصة للاتحادات بغية تغطية رواتب الإداريين والمدربين واللاعبين، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تمرُّ بها أغلب بلدان العالم نتيجة تداعيات الحجر الإجباري للأسر تفادياً لتفشي وباء فيروس كورونا.
وقال سعد المشهداني لـ (الصباح الرياضي ): "منذ ستة أشهر لم يتسلم مدربونا ولاعبونا أياً من مستحقاتهم ورواتبهم الشهريَّة ما جعلهم في وضع معيشي صعب"، مقترحاً تقديم منحة خاصة للرواتب من ميزانية الاتحاد، مطالبا المسؤولين بالالتفات الى حال الفقراء في هذه الظروف الصعبة، لا سيما أولئك الذين يعيلون أسرهم من العمل اليومي".
وأضاف المشهداني إنَّ "الاتحاد الدولي للعبة أوقف جميع أنشطته الخاصة من البطولات القاريَّة والدوليَّة، وإنَّ هناك مراسلات مستمرة يعلمنا فيها بأهمية الاستمرار بالتدريبات المنزليَّة من بينها التمارين السويديَّة بغية المحافظة على اللياقة البدنيَّة والمرونة المطلوبة للعبة".
مبيناً أنَّ "ابنتيه لاعبتي المنتخب الوطني رند وفاطمة تقومان بتدريبات منزليَّة من بينها سحب القوس من دون سهم للمحافظة على العضلة والإبقاء على حالتها الطبيعيَّة، وايضاً تدريبات خاصة لليد وعضلات الظهر للمحافظة على التركيز وقوة الأعصاب".
وتابع رئيس اتحاد اللعبة: إنَّ "تدريبات لعبة القوس والسهم يمكن إجراؤها في المركز التدريبي للعبة، كون ليس هناك احتكاك بين اللاعبين مثل الألعاب الجماعيَّة وأنَّ أقل مسافة تبعد بين اللاعبين تصل الى خمسة أمتار"، مستدركاً إنه "نظراً للظروف الراهنة وتعليمات خلية الأزمة ارتأينا إبقاء لاعبينا في منازلهم والمحافظة على ذويهم وقدمنا النصح بعدم الخروج إلا في الحالات الضروريَّة".ـ