محافظة بغداد تخاطب المالية لتمويل رواتب المتعينين الجدد

العراق 2020/04/29
...

بغداد / وفاء عامر 
خاطبتْ محافظة بغداد وزارة المالية رسميا لتمويل رواتب المتعينين على ملاك مديريات التربية الست فيها، بينما نظمت تربية الكرخ الثانية قوائم التعيينات الجدد لارسالها الى الجهات المعنية لصرف رواتبهم عن اربعة اشهر. 
وأفاد محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا في تصريح خاص ادلى به لـ «الصباح» بان دائرته اولت ملف التعيينات اهمية بالغة، بما يسهم في رفد العملية التربوية في العاصمة بملاكات مختصة تسهم بشكل فاعل في رفع المستوى العلمي فيها.
واشار بهذا الصدد الى ان المحافظة رفعت اسماء المتعينين الجدد على ملاك مديريات التربية الست في بغداد الى وزارة المالية لتوزيعهم عليها، معربا عن امله في ان تبدأ الوزارة بتمويل الرواتب وتوزيعها بين الموظفين المتعينين لديها ضمن حركة الملاك للاعوام الماضية.
وعلى الصعيد نفسه، افصح مدير عام تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي في حديث خاص ادلى به لـ»الصباح» عن بدء دائرته بإصدار اوامر مباشرة المتعينين الجدد الخاصة بالمعلم الجامعي الرابع ومعلم خامس على ملاك الابتدائي، ومدرس رابع على الملاك المدارس الثانوية وغيرها من العناوين الوظيفية التي حددت طبقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة1960.
واردف انه ستتم مباشرتهم بمدارس الارياف والمناطق النائية التابعة للمديرية ويكونون تحت التجربة لمدة لا تقل عن سنة واحدة، مؤكدا انه في حال عدم مباشرتهم بمدارسهم التي عينوا بها بحسب الجداول الخاصة، يعتبر تعيينهم ملغى. 
وافاد الكلابي بان محافظة بغداد رفعت الى وزارة المالية قوائم بجميع اسماء المتعينين الجدد على ملاك مديريات تربية بغداد الست وبحسب الكتاب الوارد من المحافظة، لتمويل رواتب المتعينين الجدد، مبينا ان قسم الشؤون المالية باشر عمله لتنظيم قوائم رواتب التعيينات الجدد لأربعة اشهر رغم حظر التجوال الوقائي.