رئيس أركان الجيش يوجه بتكثيف الجهد الاستخباري

العراق 2020/04/29
...

بغداد/ الصباح
 
وجهَ رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي  بتكثيف الجهد الاستخباري ورصد تحركات العدو والاهتمام بالجانب الاداري والمالي للمقاتلين، بينما بحث مع السفير الكندي التعاون والتنسيق العسكري بين البلدين.
وذكرَ بيان لوزارة الدفاع تلقت “الصباح”، نسخة منه ان الغانمي تفقد قيادة الفرقة الخامسة في محافظة ديالى، بينما ترأس اجتماعا امنيا استعرض فيه سير العمل واخر المستجدات الامنية وانفتاح القطعات وانتشار السيطرات، بالإضافة الى عمليات الدهم والتفتيش المستمرة من قبل الاجهزة الامنية ضد خلايا وعناصر الارهاب».
ووجه رئيس الاركان بتكثيف الجهد الاستخباري ورصد تحركات العدو ومعالجته من قبل قواتنا الامنية ومواصلة عمليات ملاحقة فلول التنظيم الارهابي وتحديث الخطط باستمرار والتركيز على معالجة مصادر التهديد وتحسين التحكيمات والتحصينات لجميع السيطرات والمرابطات.
كما وجه ايضا بالاهتمام بالجانب الاداري للمقاتلين من جميع النواحي والتي من شأنها تعزيز الروح المعنوية لهم». وفي بيان اخر للوزارة، فأن الغانمي بحث مع السفير الكندي في العراق أولريك شانون، آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين”.
وأشاد الغانمي، بحسب البيان، “بالدعم الكبير لكندا ضمن التحالف الدولي خلال الحرب ضد عصابات داعش الارهابية، حيث قامت بتنفيذ ضربات جوية على اهداف مهمة، بالاضافة الى تدريب قواتنا الامنية في تلك الفترة”.
من جانبه، اكد السفير الكندي ان “العراق من أهم أولوياتنا في المنطقة ونحن جاهزون لمساعدتكم وحسب ما تتطلبه الظروف وسنستمر بالتواصل واللقاءات معكم الى ما بعد كورونا للوقوف على احتياجات القوات الامنية العراقية”.