درجال مطالب بإعادة رياضتنا للمسار الصحيح

الرياضة 2020/05/09
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
استبشرت الأوساط الرياضية خيرا بتسمية اللاعب الدولي السابق عدنان درجال وزيرا للشباب في الحكومة الجديدة. 
 
واكد عدد من المدربين الكرويين واللاعبين السابقين ان اختيار الكابتن عدنان درجال لمنصب وزارة الشباب يصب في مصلحة جميع اهل الرياضة كونه نجما كرويا سابقا وصاحب تاريخ مميز. 
 وقال المدرب عبد الاله عبد الحميد: إن أجواء الفرح والتفاؤل تسود الآن شريحة القطاع الأكبر والأهم في مجتمعنا العراقي، بعد استيزار الكابتن عدنان درجال لاعب منتخبنا الوطني السابق وأحد رموز كرتنا  وصاحب التأهيل العلمي المختص.
واضاف ان الأمل معقود الان على درجال باحداث نقلة نوعية في الوزارة، لاسيما في مجال الشباب والبنية التحتية ورعاية الاندية 
الرياضية. 
وأشار حميد الى ان جميع الرياضيين يضعون ثقتهم الكاملة باسم وزير الشباب الجديد لتحقيق تطلعاتهم وامال الجماهير، بالرغم من صعوبة المهمة والظروف الاستثنائية الحالية. 
من جانبه اوضح المدرب هادي مطنش ان قرار تسمية عدنان درجال لمنصب وزير الشباب يعد صائبا، وهو استحقاق طبيعي لاسم طالما دافع عن ألوان الكرة العراقية في بطولات خارجية متعددة لاعبا ومدربا، مبينا ان الرياضيين بمختلف مسمياتهم يقفون الى جانبه املا بتصحيح المسار. 
وبارك اللاعب الدولي السابق حنون مشكور الكابتن عدنان درجال بمناسبة تسنمه منصبه في التشكيلة الوزارية الجديدة، مشددا على أهمية اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الرياضة العراقية، لاسيما دعم فئة الرواد من كبار السن الذين قدموا الكثير للبلد وهم يعانون حاليا 
من الإهمال. 
وذكر نجم كرتنا السابق زياد طارق ان تولي الجنرال عدنان درجال منصب وزير الشباب خطوة صحيحة في طريق إعادة رياضتنا الى مكانتها المعهودة، داعيا الى أهمية تغيير اغلب الاسماء في جميع مفاصل الرياضة، وعدم تكرارها مع ضرورة فسح المجال لاصحاب الخبرة من مختلف الأجيال.